الواقع الافتراضي


الواقع الافتراضي

خدمات تصميم الواقع الافتراضي تعد نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا، فمن خلالها يمكننا أن نوفر لك رؤية مستقبلية متكاملة بواسطة تصميم ثلاثي الأبعاد لما سوف يبدو عليه مشروعك، من خلال نظارات الواقع الافتراضي لعرض مجموعة من الصور والمقاطع الصوتية، بهدف خلق بيئة مُحيطة مماثلة للواقع تمامًا، يستطيع من خلالها الأفراد معايشة التصميم بالكامل. وتسمح تقنية الواقع الافتراضي VR وخدمات الواقع المُعزز للإنسان بمشاهدة وتجربة أمور خارج بلورة العالم الحقيقي، وعلى الأغلب يكون ذلك من خلال وسائل عرض مثبتة على الرأس، وقفازات أحيانًا لتتبع حركة اليدين.

خدمات تصميم الواقع الافتراضي (Virtual Reality) للشركات والهيئات والمؤسسات 

قد تبدو الفرص التسويقية بالواقع الافتراضي عظيمة، خاصة بين أصحاب الشركات الكبرى، حيث يتيح لهم عرض تسويق المنتج وبيعه بسهولة للعميل من خلال إعطائه فرصة لاختبار المنتج ومشاهدته والتعرف عليه بشكل أكثر وضوحًا قبل الشراء.. فهل قمت من قبل بتجربة الواقع الافتراضي كصاحب شركة أو مؤسسة لجذب العميل بسهولة وتمييز منتجك عن ما يُشابهه من منتجات أخرى بالسوق؟ إذًا عليك أولًا أن تعرف أبرز المجالات التي تستخدم تقنية الواقع الافتراضي وهي:

تصميم الواقع الافتراضي للمدارس والجامعات

  1. الزيارات الافتراضية: نقدم فى هذه الخدمة تصميمًا افتراضيا للمدارس أو الجامعات يتيح للطلاب وأولياء الأمور القيام بجولة افتراضية للجامعة أو المدرسة وهذه تعتبر من أفضل الطرق التسويقية للمدارس والجامعات

  2. المعامل الافتراضية: في هذه الخدمه نستطيع مساعدتك على تجهيز معمل متكامل بشكل افتراضي وعلى أعلى مستوى مهما كانت الأجهزة والأدوات المستخدمة فيه سوف نوفرها لك افتراضيًا وهذا سوف يوفر لك الكثير والكثير من الأموال فضلًا عن تجنب المخاطر على الطلاب والتي قد تحدث في المعامل الحقيقية

  3. التعليم والتدريب: من خلال هذه الخدمة تستطيع إنشاء فصول افتراضية وتصوير بعض المواد التعليمية بشكل افتراضي مما يُسهل فهمها على الطلاب وهذا الأسلوب الحديث يرسخ المعلومات في ذهن الطلاب بطريقة أوضح.

تصميم الواقع الافتراضي للمتاجر الالكترونية

نحن في مرافىء المعرفة نقدم لك فرصة رائعة لتسويق المنتج الخاص بك عن طريق تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي توفر إمكانية تصفح المنتجات وتجربتها قبل الشراء، مما يعني الحصول على نسبة إقناع أكبر للعميل وزيادة القدرة الشرائية لديه بسهولة.

تصميم الواقع الافتراضي لمستشفيات الطب النفسي ومراكز العلاج التأهيلي

   كونك طبيب فإن استخدامك للواقع الافتراضي يساهم بشكل كبير في خلق بيئة افتراضية للمرضى من حيث التأقلم على مواجهة مخاوفهم بسهولة، على سبيل المثال المرضى الذين لديهم فوبيا من الأماكن المرتفعة، يمكنك خلق بيئة افتراضية لهم لمساعدتهم في التغلب على مخاوفهم تجاهها بسهولة.

تصميم  الواقع الافتراضي في السياحة

استفاد قطاع السياحة بشكل كبير من تقنية الواقع الافتراضي، حيث يمكنك توفير تجربة تعايش افتراضية للعميل يستطيع من خلالها تجربة السفر إلى بلد ما أو الإقامة في منتجع سياحي معين، مما يزيد من فرصة إقناعه وتشجيعه على اتخاذ هذه الخطوة.

تصميم  الواقع الافتراضي لشركات ومراكز التدريب والتدريب عن بعد

ساهمت هذه التقنية في ارتفاع مستويات الأمن والسلامة من خلال تدريب أفراد الشركة أو المؤسسة في بيئة افتراضية دون تحمل عواقب فشل إجراء تجربة حقيقية قد تتسبب في إلحاق الضرر بالأشخاص نهيك عن توفير الكثير من الأموال.

تصميم الواقع الافتراضي للشركات العقارية وشركات الديكور

وفرت تقنية الواقع الافتراضي فرصة رائعة في مجال التطوير العقاري والديكور من أجل إعطاء رؤية مستقبلية للعميل عن المشروع قبل البدء في التنفيذ، الأمر الذي يسمح بعمل كافة التعديلات بسهولة.

تصميم الواقع الافتراضي للمؤتمرات والمنتديات ومراكز الزوار

مكنت هذه التقنية الكثير من رجال الأعمال من القيام بالمؤتمرات الافتراضية دون الحاجة إلى تأجير قاعة مؤتمرات كاملة وصرف مبالغ باهظة في كل مرة.

تصميم الواقع الافتراضي لعروض الأزياء الافتراضية

سمحت تقنية الواقع الافتراضي لمُصممي الأزياء بإقامة عروض أزياء افتراضية توفيرًا للوقت والتكاليف.

تصميم الواقع الافتراضي للمتاحف والمعارض

توفر لك خدمات الواقع الافتراضي إمكانية تصميم متحف أو معرض افتراضي بالكامل، ومن خلال تصميم الواقع المُعزز يمكن للعميل التقاط صورة بجانب أحد معالم المتحف من مكانه.

فوائد تكنولوجيا الواقع الافتراضي

  • زيادة التفاعل والمشاركة مع المنتج في حالة الترويج لسلعة أو خدمة معينة.
  • يوفر للعميل فرصة تجربة المُنتج قبل اتخاذ قرار شرائه، بل وزيادة رغبته الشرائية.
  • توفير الكثير من المال لأصحاب الشركات والمؤسسات من خلال تصميم بيئات افتراضية لمشروعاتهم.
  •  توفير الوقت والجهد من خلال زيارة أماكن مختلفة من نفس موقعك بسهولة.