التعليم


التعليم

دخلت تقنية الواقع الافتراضي في التعليم بقوة، بل وفرضت نفسها على المجال بشكل كبير في الاّونة الأخيرة، فمنذ انتشار فيروس كورونا أخذت دول العالم تبحث عن وسيلة للتعليم عن بُعد بشكل أكثر مهنية، وهو ما وفرته لهم خدمات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز.

تصاميم الواقع الافتراضي في مجال التعليم

تقدم شركة مرافئ المعرفة الكثير من الخدمات للمدراس والجامعات وكذلك شركات ومراكز التدريب والتدريب عن بعد من خلال تقنية الواقع الافتراضي، ففى حال كنت تبحث عن استخدامات تقنية الواقع الافتراضي فى مجال التعليم فالاستخدامات لتقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز فى التعليم كثيرة ومنها ما يلي:

الزيارات الافتراضي لأولياء الأمور: نوفر لك من خلال هذه التقنية إمكانية زيارة الاّباء للمدرسة أو الجامعة ومعرفة تفاصيلها من الداخل، والقيام بجولة افتراضية داخلها مما يساعدهم علي اختيار الأنسب لأبنائهم، بالإضافة إلى ذلك يمكنك عرض كافة المزايا التي تتمتع بها المؤسسة التعليمية الخاصة بك بشكل تسويقي لجذب أولياء الأمور والطلاب إليها.

الدروس التعليمية المدعومة بتقنية الواقع الافتراضي: تستطيع من خلال هذه التقنية تقديم دروس افتراضية للطلاب من أي مكان في العالم عبر شبكة الانترنت، بطريقة لافتة للانتباه مما يؤدي إلى التركيز والانغماس في المحتوى، وهو ما لجأت إليه الكثير من الدول خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

المعامل الافتراضية: عن طريق تقنية الواقع الافتراضي يمكنك إنشاء معمل افتراضي بشكل كامل، وهو ما يوفر لك العديد من المزايا مثل:

  1. إمكانية القيام بكافة التجارب المعملية مما يجعل الطالب يُعايش التجربة وترسخ المعلومة في ذهنه.
  2. تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء تنفيذ التجارب المعملية التقليدية.
  3. تجنب إتلاف الأدوات المعملية وإعادة شرائها بمبالغ باهظة بعد كل تجربة.

التدريب والتعليم الافتراضي: من خلال شركتنا يمكن أن نقدم لك العديد من الخدمات في مجال التدريب والتعليم للطلاب، حيث يمكن لتقنية الواقع الافتراضي أن تخدم العديد من المواد التعليمية مثل:

  1. مادة التاريخ: تساعدك تقنية الواقع الافتراضي في أخذ الطلاب في جولة افتراضية إلى المتاحف والأماكن الأثرية من داخل المدرسة، دون الحاجة إلى تنظيم رحلة كاملة، مما يساهم في شرح المعلومة بأسلوب سهل لا يُمكن نسيانه.
  2. مادة العلوم: هل فكرت في أخذ الطلاب جولة إلى الفضاء الخارجي لشرح كواكب المجموعة الشمسية؟، الاّن يمكنك أن تفعل ذلك بسهولة من خلال زيارة افتراضية رائعة مع الطلاب إلى الفضاء.

رحلات افتراضية: بإمكان المؤسسة التعليمية أن تكون نافذة الطلاب على كافة بقاع الأرض والعالم الخارجي، ومن خلال تقنية الواقع الافتراضي، يمكننا أن نقدم لكم خدمة الرحلات الافتراضية عن طريق أخذ الطلاب في رحلات ترفيهية وثقافية وعلمية إلى أماكن مختلفة حول العالم كما يمكن من خلال تقنية الواقع المُعزز أن يقوموا بالتقاط صورًا تذكارية في العديد من الأماكن المختلفة دون الاضطرار إلى السفر.

مميزات تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في التعليم

  • انخفاض التكلفة بسبب قلة عدد المُعلمين الذين تحتاج إليهم والاعتماد على المعامل الافتراضية لتوفير تكلفة الأدوات.
  • زيادة فهم الطلاب نتيجة الزيارات الافتراضية لأماكن مختلفة أثناء الشرح.
  • إقبال الطلاب وأولياء الأمور على مؤسستك التعليمية لاتباع أحدث التقنيات الحديثة في التعليم.
  • انخفاض تكلفة المطبوعات التعليمية من خلال استبدال الكتب والنماذج المطبوعة والملصقات التي يتم توزيعها في بداية كل عام دراسي على الطلاب بمواد تعليمية قابلة للنقل وبتكلفة أقل.

للحصول على خدمات الواقع الافتراضي والمعزز للمدارس والجامعات برجاء التواصل معنا: