مراكز الزوار


مراكز الزوار

تعد مراكز الزوار الافتراضية أماكن رقمية وهمية يمكن من خلالها عرض تاريخ وانجازات وتجارب شركة ما، لذلك يمكنك الاستعانة بتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في إنشاء مراكز زوار افتراضية، يمكنك من خلالها عرض مادة معينة، ودعوة الكثير من الأفراد للحضور، وتكرار العرض في كل مرة بتكلفة مالية أقل.

وتساعدك في ذلك شركة مرافئ المعرفة، حيث يمكنك تصميم مواقع افتراضية عبر شبكات الانترنت، تقوم من خلالها بإقامة مراكز زوار وعروض حية بتقنيات 3D، ليشعر المستخدم بالحضور والمشاركة عن بُعد.

فوائد استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في تصميم مراكز الزوار

- التغلب على المشاكل الاضطرارية

ساعدت تقنية الواقع الافتراضي في التغلب على العقبات التي قد تتسبب في إيقاف العرض، على سبيل المثال ما حدث في فترة انتشار فيروس كورونا، استطاعت الحكومات والشركات الكبرى حول العالم من إقامة المؤتمرات ومراكز الزوار بشكل افتراضي دون الحاجة إلى وجود تجمع حقيقي يتسبب في زيادة انتشار الفيروس أو يشكل خطر على الحضور.

- حضور أكبر عدد من الزوار

استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المُعزز يساعدك في تخطي محدودية المكان، حيث يمكنك الحصول على مساحة لا نهاية لها من أجل عدد أكبر من الحاضرين، على عكس مراكز الزوار التي يتم عقدها في قاعة معينة، والتي مهما كانت واسعة، تظل محدودة بعدد معين من الأشخاص.

يمكنك من خلال مرافىء المعرفة تصميم مركز الزوار أو مؤتمر افتراضي يساعدك في حصر أكبر عدد من الحاضرين الذي ترغب، بل وإعطاء كل من يرغب حق المشاركة بسهولة.

- إعطاء فرصة لكل الفئات

من خلال تجربة الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في تصميم مراكز الزوار الافتراضية أتيحت الفرصة لكافة الفئات التي ترغب الحضور، حيث أصبح من السهل حضور ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المُزمنة التي تعيق تحركاتهم، في حين أن إقامة مراكز زوار حقيقية تتطلب توفير أماكن مخصصة لهم، وربما تكلفة أعلى في النقل والتجهيز.

- تكلفة مالية أقل

ساهمت تقنيات الواقع الافتراضي في خلق بيئات افتراضية تتميز بالاستدامة، حيث يمكنك العرض والتكرار بسهولة وقتما تشاء، دون الحاجة إلى صرف مبالغ مالية باهظة في كل مرة يقام بها العرض مرة أخرى.

كما أن الاعتماد على مراكز الزوار الافتراضية، يحُد من تكلفة تأجير المكان، والقائمين على التنظيم، إلا أن إقامة مركز زوار عبر موقع إلكتروني سوف يكون مرة واحدة فقط، مع مرونة التعديل في التفاصيل في أي وقت.

مرونة الوقت -

من أهم ما تقدمه لك تقنية الواقع الافتراضي في إقامة مراكز الزوار هو تخطي النطاق الزمني، حيث تمنحك فرصة لإقامتها من خلال جلسة بث مباشر، أو جلسة مسجلة من قبل، دون التقييد بوقت زمني مُحدد.

حيث يسمح للجمهور بالمشاركة من خلال تجربة مُحاكاه عن بُعد، والتفاعل كما لو كان حاضرًا بشكل بشكل حقيقي، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الحدث وعرضه أكثر من مرة دون النظر في مشكلة التوقيت، أو مواعيد الإعادة. في حين أن الاستعانة بإحدى الأماكن المُجهزة أو مراكز الزوار الحقيقية، قد تكون مُقيدًا في الوقت، أو في مُدة العرض.

فرصة تسويقية كبيرة -

قد تقوم بعض الشركات بإقامة مراكز الزوار لعرض تاريخها ومعلومات وبيانات واضحة بشكل تفضيلي عن الشركة، لذلك يمكنك أيضًا من خلال تقنيات العرض الحديثة 3D الترويج للشركة أو المشروع الخاص بك بطريقة أكثر جاذبية، بل وعرض سابقة الأعمال بطرق حديثة تُبرز مكانة الشركة وسجل أعمالها.

للحصول على خدمات الواقع الافتراضي والمعزز  لمراكز الزوار برجاء التواصل معنا: