خدمات تنظيم الفعاليات

صار التنافس في مجال تنظيم الفعاليات وتنظيم المعارض والأحداث المختلفة على أشدّه في السعودية، ولذا يبدو الوصول إلى أفضل شركة تنظيم فعاليات يمكنها أن تدير أي حدث من الألف إلى الياء أمرا ليس بالهين، ولكن متابعة ما تمتلكه كل شركة من إمكانيات وخدمات مميزة قد يكون الدليل الأمثل، ولن يكون هناك أكثر تميزا مما تقدمه شركة مرافئ المعرفة.

بخلاف قدرة شركة مرافئ المعرفة على تصميم أجنحة المعارض وتنظيمها، وأن تكون من بين أفضل شركات إدارة الفعاليات بكل ما تحتاجه من تسجيل إلكتروني وتصميم للمسارح وهندسة الصوت والإضاءة، تمتلك شركة مرافئ المعرفة بروفايل خاص بالتقنيات التفاعلية المستخدمة فى المعارض لا يمكن منافستها فيه، كونها الشركة الوحيدة التي تمتلك تطويع تقنيات الواقع الافتراضي وكذلك تقنيات الواقع المعزز والشاشات التفاعلية وغيرها في أي فعالية تريدون تنفيذها، بقدرة عالية على الإثراء والإضافة للحدث كما يمكنها أن تضمن إقبالا أكثر وانتشارا أوسع.

خدمات مرافئ المعرفة لتنظيم الفعاليات:

من الممكن أن يعتبر كثيرون أن اختيار أي شركة تنظيم فعاليات يمكنه أن يفي بالغرض، لكن الأمر أكثر تعقيدا من مجرد إيكال تنظيم الحدث لشركة، فخدمات تنظيم الفعاليات تحتاج إلى الثقة في الجهة المسئولة عن ذلك، ليخرج الحدث في النهاية بصورة مُشرفة ومتكاملة دون أخطاء وفي أفضل صورة.

وإذا كان قراركم هو التعاون مع شركة مرافئ المعرفة، فهذا يضمن الحصول على كل الخدمات المتعلقة بتنظيم الفعاليات على اختلافها، ومنها:

  •    تأمين مكان الفعالية.
  •    تصميم أرضية الفعالية.
  •    تنفيذ أنظمة الإضاءة .
  •    تصميم أنظمة الصوت وهندستها.
  •    تنفيذ الأنظمة المرئية التي تتناسب مع كل فعالية.
  •    بناء المسارح وتصميمها.
  •    خدمات إدارة الحضور وتنظيم الحشود.
  •    تسجيل واستقبال الحضور، وتوفير خدمات التوجيه والإرشاد.
  •    إمكانية التسجيل الإلكتروني للحضور، واستخدام تقنية الباركود QR.
  •    تقنيات التسجيل الذاتي، وحلول طباعة بطاقات الزوار.
  •    خدمات التوثيق الإعلامي (التصوير الفوتوغرافي، إنتاج الفيديوهات التوثيقية، وتنفيذ التقارير النهائية للفعالية، الموشن جرافيك، تنفيذ الفيديوهات الدعائية..).
  •    إنتاج المحتوى المطبوع المتعلق بالفعالية.
  •    توفير خدمات الحماية، وأفراد مدربين على تنظيم الفعاليات، والمترجمين الفوريين ولغة الإشارة.
  •    توفير مقدمين للفعالية أو الحفل (مع إمكانية تجهيز وصياغة الكلمات العامة والترحيبية المناسبة).
  •    القدرة على التواصل مع متحدثين وطنيين وعالميين.
  •    توفير كل ما يتعلق بالضيافة والمأكولات والهدايا.
  •    أجهزة التصويت المستخدمة في استطلاعات رأي الحشود والاستبيانات.
  •    الأنظمة الذكية لإحصاء عدد الزوار، وإرسال الدعوات إلكترونيا.

 نقوم بتنظيم وادارة الفعاليات الاثية:

مع اختلاف طبيعة الفعاليات، سواء كانت إقليمية أو دولية أو وطنية ومحلية، تتمكن شركة مرافئ المعرفة من تنظيم أحداث وفعاليات متنوعة من بينها:

تنظيم ندوات

تنظم مرافئ المعرفة الندوات، بما تحتاجه من اختيار المكان والتواصل مع المتحدثين المحليين والعالميين المناسبين لموضوع الندوة، والقدرة على إدارة الندوة، وتنظيم تسجيل الحضور، وكذلك توفير أنظمة الصوت وهندستها والإضاءة وبناء المسرح.

تنظيم المؤتمرات 

يمكن الاعتماد على شركة مرافئ المعرفة لتنفيذ مؤتمر في أي مجال،سواء ثقافي أو اجتماعي أو علمي أو رياضي، مع تولي إعداد التقارير النهائية، وخدمات التوثيق الإعلامي، وكذلك توفير الحماية لكبار الشخصيات.

تنظيم المعارض

استطاعت مرافئ المعرفة أن تكتسب ثقة العملاء بقدرتها المتفردة على تنظيم أجنحة المعارض بالاعتماد على أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية، التي تجذب الحضور وتضفي قيمة أكبر لجناح المعرض.

 تنظيم الحفلات

من تنظيم حفلات التخرج إلى حفلات التكريم والتقاعد والمناسبات الرسمية، تمتلك مرافئ المعرفة جميع الأدوات التي تساعدكم على تنظيم الحفلات والمناسبات المختلفة.

اهمية شركات تنظيم وادارة الفعاليات:

يجب عليك ان تؤمن بأهمية وجود شركة أو مؤسسة ستنفذ لك الحدث او الفعالية  والتخطيط لكل ما تتطلع إليه في الحدث الذي تنوي تريد تنظيمه سواء كان هذا الحدث عبارة عن فعاليات للأطفال أو فعاليات رياضية أو ترفيهية، او حتى مؤتمرات أو ندوات، من اجل اظهار واخراج الفعالية بشكل احتارفي يحثث لك الغاية المرجوة من الفاعلية لذا لابد من اختيار ما يمنح الحدث الذي تنوي إقامته قيمة أكبر وقدرة على تحقيق مراده من التميز. شركة مرافئ المعرفة تعد من الاسماء اللامعة فى  استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الاحداث القتليدية وادارة الفعاليات واخراجها بشكل مبهر ومدهش للجمهور.

تحقيق التميز لتنفيذ الفعاليات يتطلب الاعتماد على شركة تمتلك إضافة حقيقية، ومن بين أسماء عديدة لشركات تنظيم فعاليات في السعودية، تنفرد شركة مرافئ المعرفة بإمكانيات استخدام التكنولوجيا والتقنيات الغامرة، التي يمكنها أن تمنح الفعالية بُعدا أكثر جاذبية، من خلال منح الحضور القدرة على التفاعل والاستمتاع وجذب انتباههم بطرق متعددة.

وبخلاف خدمات التصميم والتنفيذ المعتادة للفعاليات، تقدم مرافئ المعرفة خدمات أخرى يمكن تطويعها لتتناسب مع أي نوع من الفعاليات هي:

افكار ابداعية لاستخدام التقنيات التفاعلية في الفعاليات

يمكننا كجهة منفذة للحدث أو الفعالية ان نقوم بتصميم  بيات افتراضية أو نقل صورة من الواقع لبعد افتراضي، حتى يستطيع الأشخاص التفاعل مع الحدث أو مشاهدته من أي مكان من خلال حواسيبهم الشخصية أو نظارات الواقع الافتراضي، وهذا يضفي  قيمة للمعرض القائم بالفعل، عبر منح الحضور فرصة التجول داخل الحدث، أو التعرف على تفاصيله بشكل أكبر.

وتضم التقنيات التفاعلية عبر الواقع الافتراضي والمعزز مايلي:

الجولات الافتراضية

 ويتم فيها تصميم جولة افتراضية "باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي" لأجنحة المعارض، او حتى المعرض والفعالية بالكامل, حيث يستطيع الجمهور زيارة المعرض او الجناح افتراضيا عبر نظارات الـ VR.

الرحلات الافتراضية

 يمكن ايضا استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتمكين الحاضرين في الفعالية من تجربة رحلة افتراضية الى اى مكان مصممة بالاعتماد على الواقع الافتراضي. 

المحاكاة الافتراضية

تساعد هذه التقنية على نقل تجارب مختلفة لزوار المعرض، بتمكينهم من محاكاة شئ ما كما لو كان فى الواقع الحقيقي.

الواقع المعزز

وهي تقنية تضيف لواقع موجود بالفعل بعض المكونات الافتراضية أو عنصر رقمي مثل الصور أو الفيديوهات والمجسمات ثلاثية الأبعاد، لينتج عن ذلك واقع حقيقي معزز ببعض الاشياء الافتراضية.

الإسقاط الضوئي

يمكن للإسقاط الضوئي أن يساهم في انشاء بيئة تفاعلية لزوار المعرض او الجمهور المشارك فى الفعالية، بالاضافة الي العديد من الافكار التى يمكن استخدام هذه التقنية فيها من اجل عرض تجربة بصرية ممتعة ومتفردة.

الشاشات التفاعلية

 يستطيع الجهور من خلال هذه الشاشات ان يتفاعل معها ويمكنه الضغط والتنقل بين اجزاء ما تعرضه هذه الشاشات لمشاهدة صور أو فيديو أو معلومات أكثر

المحتوى الرقمي

يشمل المحتوى الرقمي العديد من النماذج التى ستساعد فى تفاعل العملاء مع الفعالية او الحدث مثل الكتيبات الرقمية والغرف الرقمية والمعارض الرقمية.

الجدار التفاعلي

وهو عبارة عن تسليط لاجهزة البروجيكتور على جدار ما لعرض محتوى الجناح او المعرض ويمكن للاشخاص التفاعل مع هذا الجدار من خلال النقر فى مواضع معينة على الجدار تجعل البروجيكتور يستجيب من خلال بعض الحسسات ويقوم بعرض المحتوى بشكل تفاعلي.

الطاولات التفاعلية

وهى عبارة عن طاولة مثبت عليها شاشة كبيرة تعمل باللمس ويمكن للعملاء النقر على الشاشة وتصفح المعلومات الخاصة بالمنتجات او الخدمات بالاضافة الى عرض الصور والمقاطع بأنفسهم.

المعارض المدمجة

يمكن من خلال المعارض المدمجة ان يتم استخدام مكونات او بيئات افتراضية بداخل المعرض الفيزيائى او التقليدي بحيث يتم اخراج بيئة مدمجة فى قمة الدهشة ليتفاعل معها الجهور.