كيفية تصميم بيئة التجول الافتراضي مع مرافئ المعرفة


26 Aug

التجول الافتراضي أحد مزايا استخدام تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز ضمن برنامج الحياة اليومي، حيث اجتاحت هذه التقنيات عالمنا وأصبحت ضمن استخداماتنا اليومية، من خلال التطبيقات المختلفة، ونظارات الواقع الافتراضي والتي تنقلك إلى عالم جديد دون الحاجة إلى الخروج من مكانك إلى مكانٍ اًخر.

ويمكنك من خلال موقع مرافئ المعرفة، تصميم بيئات التجول الافتراضية في كافة المجالات، والتي تناسب نمط عملك أو نوعية المشروع الذي تحاول أن تؤسسه، حيث تستطيع من خلال تقنية الواقع الافتراضي إنشاء مختلف البيئات التي ترغب بها لمرة واحدة، مع إمكانية التعديل بسهولة، فتحصل من خلاله على العديد من المزايا التي تميزك عن غيرك.

تصميم بيئات افتراضية مختلفة لتسهيل عملية التجول الافتراضي

تتنوع البيئات الافتراضية التي يمكنك الحصول عليها حسب المجال الذي ترغب به، ليمنحك عالم افتراضي بشكلٍ كامل يساعدك في عرض وتسويق أعمالك بطريقة مختلفة كالتالي:

- تصميم بيئات افتراضية للمشروعات السكنية

المنتجعات السياحية

بإمكانك أن تروج للمنتجع السياحي الخاص بك من خلال إعطاء فرصة التجول الافتراضي للعميل، ليُعايش تفاصيل القرية، والتجول في كافة الغرف والمناطق، وبالتالي إمكانية الحجز بسهولة عبر الإنترنت، وتعد هذه التقنية من أفضل وأحدث وسائل الترويج السياحي للمنتجعات والقرى السياحية المختلفة، والتي توفر فرصة التجربة للعميل، وتزيد من فرص الحجز.

المشروعات السكنية الحكومية

يمكنك من خلال تجربة الواقع الافتراضي إنشاء بيئة تجول افتراضية للكمبوند أو المشروع السكني المطروح، بحيث يمكن للمتقدمين أخذ جولة افتراضية بداخله قبل البدء في الحجز.

تصميم فيلات افتراضية

من خلال مرافئ المعرفة يمكنك الحصول على تصميم افتراضي للفيلات بسهولة، والتجول داخل الغرف من خلال شاشتك أو عن طريق نظارات الواقع الافتراضي.

- التجول الافتراضي في المنشاّت التعليمية

جولات افتراضية داخل المدارس

توفر تقنيات الواقع الافتراضي لأصحاب المدارس إمكانية إنشاء تصميم افتراضي للمدارس التعليمية، وذلك لمساعدة أولياء الأمور بأخذ جولة افتراضية داخل المدرسة، وبالتالي الترويج للمدرسة بسهولة وجذب جمهور أكبر من العملاء لاختيار مدرستك.

جولات افتراضية داخل الجامعات

توفر تقنية الواقع الافتراضي إمكانية أن يأخذ الطلاب جولة افتراضية داخل الجامعة قبل التقديم بداخلها، ومشاهدة تفاصيلها بالكامل من منازلهم.

السفر الافتراضي حول العالم

قد تمنحك تقنية الواقع الافتراضي الفرصة لزيارة أماكن مختلفة حول العالم من خلال بيئات افتراضية مختلفة، والتجول فيها افتراضيًا، والتقاط صور مميزة، مثل التجول الافتراضي في الرياض أو دبي أو باريس أو لندن.

تصميم بيئات افتراضية للمعارض

يمكنك تصميم معارض افتراضية تسمح للزوار من داخل السعودية وخارجها بزيارتها دون الحاجة إلى السفر، بل وأخذ جولة افتراضية كاملة داخل المعرض بسهولة.

تصميم المتاحف الافتراضية 

تصميم المتاحف الافتراضية يوفر فرصة رائعة لعرض اللوحات والمقتنيات الأثرية، والتي يمكن للعميل زيارتها والتجول داخلها مهما كان مكانها، ودون الحاجة إلى السفر، على سبيل المثال إذا كنت من سكان مدينة الرياض، يمكنك زيارة متحف في باريس دون أن تقطع تذكرة سفر لمسافة طويلة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.