25 Aug

انطلاقا من الاتجاه العالمي نحو نشر ثقافة التعاملات التجارية والترويج عبر الإنترنت، وتعزيزه بالتقنيات التي تسهل ذلك، نفذت المملكة المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية في الرياض، من أجل المساهة في تقديم الحلول والدعم اللازم للشركات والقطاعات المختلفة وتحفيزها للحاق بركب مستقبل التجارة الإلكترونية، والاطلاع على آخر مستجداته.

ما يجب أن تعرفه عن المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية

بدأت الدورة الأولى للمعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية- SIDMC في يناير 2022 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار "لقاء مستقبل التجارة" بهدف النقاش حول فوائد الانتقال إلى المعاملات الإلكترونية في عمليات البيع والشراء، واعتباره بوابة تفتح الفرص أمام أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال وتسهيل أعمالهم، وتحسين الوضع الاقتصادي للدول.

استطاع المعرض حينها أن يجذب عشرات الرعاة، مثل: أرامكس، وعقاريتو، وDHL، وبي مارت، ودفعات، وإفادة لتقنية المعلومات وغيرهم. وسعى من خلال أجنحة هذه الشركات داخل المعرض إلى استعراض أهم التقنيات الحديثة التي يمكنها أن تسهل وتحفز التجارة الإلكترونية، ومعرفة سبل الترويج التي تجذب المستهلكين للاعتماد على المعاملات الرقمية، وتوعيتهم بأحدث وأيسر طرق الدفع والجهات الموثوق بها.

من أهم أهداف المعرض، أن تكون السعودية في مصاف الدول الأولى في مجال تقنية المعلومات- وفقا لرؤية المملكة 2030- خاصة وأنها تملك معدل استخدام للإنترنت يصل إلى 95%، وشهد في نسخته الأولى حضور واسع من الجمهور المهتم، وخبراء ومختصين وطنيين وعالميين في التجارة الإلكترونية لتبادل المعرفة، وتنوعت فعالياته ما بين العروض التفاعلية وورش العمل والندوات والمحاضرات.

المعرض الدولي للتجارة الإلكترونية 2023

تنعقد النسخة الثانية من المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية- SIDMC في الفترة من 3 إلى 5 يناير 2023 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى (يناير 2022) التي عملت على استضافة شركات قطاعي التسويق والتجارة الإلكترونية تحت عنوان "لقاء مستقبل التجارة".

وشارك المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية في مايو 2022 بنسخة استثنائية في اكسبو expo بالمنطقة الشرقية للمملكة، وأعاد التجربة في نسخة استثنائية أخرى في أغسطس 2022 موجهة لرواد الأعمال في اكسبو الظهران بالشرقية، لدعمهم وتطوير مشروعاتهم.

تنظم النسخة الثانية من المعرض الدولي للتجارة الإلكترونية 2023 شركة الرؤية الرقمية، ولم يتم الافصاح عن اي معلومات أخرى متعلقة به بعد، سواء الجهات الراعية أو المشاركة.

جدول معرض التجارة الإلكترونية بالرياض

عادة ما يستمر المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية- SIDMC على مدار 3 أيام، ويتم تنظيم جدول الفعاليات، ما بين الافتتاح وورش العمل في اليوم الأول، واستمرار فعالياته على مدار اليومين المتبقيين من الندوات المتخصصة والمحاضرات وزيارة أجنحة المعرض التي تضم شركات التجارة الإلكترونية والتسويق، وغالبا ما يتم النقاش حول أفضل وأسرع وسائل الشحن، وأساليب الدفع الإلكتروني والتعرف على الشركات الجديدة العاملة بالمجال، وكذلك الجهات التي يمكن أن يثق بها العملاء، كما يتم عرض أحدث الأدوات التقنية حول العالم.

كيف تشارك في المعرض الدولي السعودي

ويمكن المشاركة في النسخة القادمة من المعرض الدولي للتجارة الإلكترونية 2023، من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض، وعليك أن تختار صفتك ما بين راعي للمعرض أو مشارك أو إعلامي أو زائر، كما يمكنك التسجيل لحضور ورش العمل، ولدى المعرض تطبيق للهواتف الذكية متوفر على Google Play، وApp Store.

ويسهل التعاون مع شركة مرافئ المعرفة، المتخصصة في تنظيم الفعاليات وأجنحة المعارض، مشاركة شركتك في المعرض السعودي الدولي، كونها تمتلك الخبرة والأدوات المتفردة لتنظيم المعارض الرقمية، واستخدم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتصميم الشاشات والجدران التفاعلية، وتوفير الكتيبات الرقمية والجولات الافتراضية، والاعتماد على تقنية الإسقاط الضوئي المبهرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.