خدمات تصميم الواقع الافتراضي والواقع المعزز للتسويق


24 Jun
24Jun

تتعدد استخدامات تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في الكثير من المجالات، إلا إنها تزداد في مجال التسويق الإلكتروني، حيث إنها تفتح نافذة جديدة يطل منها المُشتري على كل ما يعرضه البائع من خلال تقنية الـ VR وتقنية الـ AR، فمهما كان المنتج أو الخدمة التي تقدمها، يمكنك عرضها بشكل احترافي من خلال هذه التكنولوجيا الحديثة، والتي استطاعت أن تُغير من طرق التسويق التقليدية، وتُحولها إلى عملية تفاعلية بين البائع والمُشتري من خلال شبكات الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك فإن طريقة عرض المُنتج أو الخدمة من خلال تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز تضاعف عمليات البيع أونلاين، وتدعم القدرة الشرائية لدى المُستهلك من خلال إعطائه القدرة على تجربة المنتج قبل شرائه.

فوائد استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المُعزز للتسويق

- خلق ربط معنوي بين أصحاب الشركات والعملاء
يمكنك من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي يمكنك كصاحب شركة أو متجر إلكتروني، خلق طابع ثقة بينك وبين العملاء من خلال إعطاء العميل فرصة تجربة المُنتج افتراضيًا ومُعاينته واختباره قبل الشراء، ومن هنا تبني جسرًا من الثقة بينك وبين العملاء، ليعاود العميل التعامل مع الشركة مرة أخرى.

- لفت الانتباه إلى المُنتج بسهولة

اعتمادك على تقنية الواقع الافتراضي في التسويق يجعل من السهل لفت انتباه العملاء من خلال جولة افتراضية رابحة للتسوق عبر موقع الإلكتروني، وعرض المنتجات بطريقة جذابة للعملاء، أو من خلال تقنية الواقع المُعزز يمكنه تجربة المنتج بنفسه قبل اتخاذ قرار الشراء.

- تكاليف قليلة ونتائج كبيرة

من خلال اعتمادك على تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في التسويق للمنتج أو الخدمة الخاصة بك، يمكنك توفير مبالغ طائلة، حيث أن تكلفة تصميم تطبيق لواقع مُعزز أو افتراضي بطريقة ترويجية تسمح للعميل تجربة مُنتج معين وشرائه من خلال التطبيق، توفر لك المبالغ الباهظة التي تنفقها في كل مرة على الحملات الإعلانية في المجلات والسوشيال ميديا والمطبوعات الورقية.

- تجربة المُنتج قبل الشراء

كثير ما يتعرض أصحاب المواقع والشركات إلى مشكلة إرجاع المُنتج بعد شرائه من قِبل الكثير من العملاء، ونحن في مرافئ المعرفة نقدم لك خدمة تصوير منتجاتك بزاوية 360 درجة بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز لإعطاء العميل فرصة افتراضية لمُحاكاة المُنتج وتجربته قبل الشراء للتغلب على هذه المُشكلة، وتمكين العميل من اختيار المُنتج عن اقتناع.


مجالات استخدام تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في التسويق

تدخل تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في التسويق للكثير من المجالات بطرق تكنولوجية حديثة تجذب العملاء وتدعم التسويق للخدمة أو المنتج بسهولة ومن هذه المجالات:

السياحة

من خلال تقنية الواقع الافتراضي يمكنك الترويج إلى المنتجع أو القرية السياحية الخاصة بك عن طريق خلق جولة افتراضية للعميل، يمكنه من خلالها التعرف على مزايا وخدمات القرية، مما يخلق بداخله الدافع لزيارتها بسهولة.

المتاحف

تسمح لك تكنولوجيا الواقع الافتراضي القيام بتصميم متحف افتراضي من خلال شبكات الإنترنت لعرض المقتنيات والتحف في جولة افتراضية تتخطى حدود المكان، ويمكن عرضها في أي وقت وعلى مدار 24 ساعة.

العقارات

إذا كنت صاحب شركة عقارات فبإمكان التسويق الافتراضي أن يكون داعمًا لك من خلال عرض المشروعات الخاصة بك بإسلوب تكنولوجي متطور، بالإضافة إلى إمكانية عمل مخطط افتراضي لمشروع مستقبلي، يسهل التعديل فيه قبل البدء في التنفيذ.

المدارس والجامعات

تقدم هذه الخدمة فرصة تسويقية للمدارس والجامعات من أجل الترويج للمؤسسة من خلال توفير جولات افتراضية لأولياء الأمور داخل المدرسة أو الجامعة واكتشاف تفاصيلها، لزيادة رغبتهم في إلحاق أبنائهم بها.

مواقع التجارة الإلكترونية

من خلال تقنية الواقع الافتراضي يمكنك أن تسوق بشكل أفضل لمتجرك الإلكتروني من خلال عرض المُنتجات والخدمات بطرق تقنية أكثر وبشكل احترافي يجذب العملاء ويزيد رغبتهم لشراء المُنتج.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.