خدمات تصميم الواقع الافتراضي والواقع المعزز للعروض الحية


29 Jun
29Jun

طورت تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز من مجال العروض الحية في سلسلة من العروض التجريبية المختلفة، من خلال دمج فن العرض الحي مع تكنولوجيا الواقع الافتراضي بشكل مبتكر، حيث يمكنك الاعتماد على تكنولوجيا الواقع الافتراضي في عمل العروض المسرحية، وإنشاء مراكز الزوار الافتراضية، وإنشاء الحفلات الافتراضية، والمراكز الترفيهية، وذلك بأقل تكلفة ممكنة، وفرص تسويقية أكبر.

فمن خلال مرافئ المعرفة يمكنك الاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز فى انشاء تصميمات للعروض الحية بمختلف أشكالها، بتكلفة إنشاء مرة واحدة فقط، وإعادة عرضها أكثر من مرة دون الحاجة إلى عمل نفس الخطوات والتكاليف في كل مرة.

استخدامات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز في العروض الحية

المسرح الافتراضي

استخدام تقنية الواقع الافتراضي يسمح لك بإنشاء عروض مسرحية افتراضية تتخطى حدود الزمان والمكان ويمكن لأي شخص حضور المسرحية بشكل افتراضي، حيث أن هذه التقنية تمنحك مرونة كبيرة في كيفية تقديم العناصر المسرحية بأسلوب إبداعي، وخلق تفاعل معها من خلال نظارات الواقع الافتراضي، حيث تمنح العملاء جلسة مسرحية افتراضية بالإضافة إلى الاستعانة بالصور والرسوم والعناصر المتحركة، لخلق بيئة تُشبه في تفاصيلها المسرح الحقيقي.

وهذه الفكرة لها العديد من المزايا:- حيث توفر تكاليف باهظة لعمل عرض مسرحي حقيقي وتأجير مسرح معين.-  التغلب على محدودية المكان، حيث أن المسرح مهما كانت مساحته كبيرة، يتلخص في عدد معين من المقاعد للزوار، إلا أن المسارح الافتراضية توفر لك مساحة لا حدود لها من أجل عرض الفكرة دون أن تنفذ المقاعد.- كما إنها أيضًا تتغلب على مشكلة الوقت، فعند تأجير مسرح معين، يلزمك بتوقيت معين، ولكن في حالة الاستعانة بالمسارح الافتراضية، يمكنك عرض المسرحية على مدار 24 ساعة.- توفير الجهد والعمالة ففي حالة القيام بعرض مسرحي حقيقي تقوم بعمل نفس التجهيزات في كل مرة.

الحفلات الافتراضية

يمكنك الاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز لعمل حفلات افتراضية، حيث يمكنك القيام بحفلة افتراضية عن طريق تقنيات البث المباشر، حيث إنها لن تحتاج سوى تشغيل البث المباشر من قِبل المُشاهد، بالإضافة إلى المزايا الرائعة التي تتمتع بها هذه التقنية من توفير العناء والجهد في تنظيم الحفلات الحقيقية، بالإضافة إلى توفير الكثير من الأموال في حجز قاعات الحفلات.

مراكز الترفيه

الاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي لإنشاء مراكز الترفيه، جعل منها مراكز متطورة، تعمل من خلال تكنولوجيا حديثة، حيث يمكنك إنشاء مراكز ترفيه افتراضية مثل:

  • عمل سيرك افتراضي لعروض الحيوانات والزواحف يمكن لأي شخص حضورها بسهولة والاستمتاع بها بشكل افتراضي، دون تعرض حياة المدربين للخطر، أو إنشاء سيرك حقيقي بمبالغ باهظة.
  • إنشاء ملاهي افتراضية يمكن لأي شخص زيارتها والاستمتاع بالألعاب المتاحة عن بُعد، وذلك من خلال تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز التي توفر ملايين الألعاب الافتراضية. "مفهوم ألعاب الواقع الافتراضي، تجدر الإشارة إلى أنّ ألعاب الواقع الافتراضي تخلق بيئة اصطناعية ثلاثية الأبعاد لألعاب الحاسوب، ويتم خلق بيئات الواقع الافتراضي باستخدام برامج متطورة يتم تقديمها للمستخدم بطريقة تجعلها تتفوق على بيئة العالم الواقعي"رابط المصدر
  • كما يمكنك أيضًا إنشاء أي نوع من أنوع الأنشطة الترفيهية مثل النوادي الافتراضية والكافيهات والمراكز الموسيقية والثقافية من خلال تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز بسهولة.

مزايا الاستعانة بتقنيات الواقع الافتراضي للعروض الحية

  • يمكنك من خلال تقنية الواقع الافتراضي تصميم العرض مرة واحدة فقط، ومن ثم عرضه بمرونة في أوقات مختلفة وأماكن مختلفة، مما يعني أنك لن تتحمل أعباء إعادة العروض الحية في كل مرة، ولكن ستكون التكلفة مرة واحدة فقط.
  • مرونة الوقت دون التقيد بالتوقيت الذي تُحدده لك صالات العرض
  • الاستعانة بعدد لا نهائي من الزوار والتخلص من محدودية الأماكن
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.