خدمات تصميم الواقع الافتراضي والواقع المعزز للملاهي ومراكز الترفيه


29 Jul


استطاعت تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز أن تُحدث نقلة نوعية كبيرة في مجال الألعاب الترفيهية، حيث تسمح للجمهور بالانتقال من عالمهم إلى عالم اّخر من خلال شاشات الهاتف أو نظارات الواقع الافتراضي، للاستمتاع واللعب بطرق حديثة ومتطورة من أماكنهم.

وقامت الشركات الكبرى المُنتجة لهذه الألعاب بالتربح بشكل كبير من وراء هذه التقنية، حيث وفرت كافة سُبل الترفيه للعملاء من منازلهم، توفيرًا للوقت والجهد والأموال، ويمكنك من خلال شركة مرافئ المعرفة، إنشاء برامج للألعاب الافتراضية، أو ملاهي ضخمة بشكل افتراضي، للتربح دون الحاجة إلى تكلفة شراء مكان ضخم لإنشاء مدينة ملاهي حقيقية.


ما هي ألعاب الواقع الافتراضي

"لتوضيح مفهوم ألعاب الواقع الافتراضي، تجدر الإشارة إلى أنّ ألعاب الواقع الافتراضي تخلق بيئة اصطناعية ثلاثية الأبعاد لألعاب الحاسوب، ويتم خلق بيئات الواقع الافتراضي باستخدام برامج متطورة يتم تقديمها للمستخدم بطريقة تجعلها تتفوق على بيئة العالم الواقعي، مما يؤدي إلى مساعدة المستخدم في تجربة بيئة الواقع الافتراضي بشكل رائع، وفي أبسط صورها قد تتضمن ألعاب الواقع الافتراضي صورة ثلاثية الأبعاد يمكن استكشافها بشكل تفاعلي على جهاز حوسبة من خلال معالجة المفاتيح أو الماوس أو الشاشة التي تعمل باللمس، وقد تشتمل غرف الواقع الافتراضي الأكثر تعقيدًا على أرضيات مفرغة أو طرق مشابهة لتعزيز شعور المستخدم بحرية الحركة ومشاعر الانغماس في البيئة الافتراضية، وتُسهم أجهزة التحكم في استشعار الحركة بما يخدم فاعلية تلك الألعاب، ويمكن استخدام ألعاب الواقع الافتراضي في أنواع مختلفة من التدريب والعلاج، وتختلف ألعاب الواقع الافتراضي عن ألعاب الواقع المُعزّز، والتي تتضمن دمج المحتوى الرقمي مع بيئة المستخدم الواقعية."

استخدامات تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز للملاهي 

أولًا الألعاب الجماعية

يمكنك من خلال تقنية الواقع الافتراضي إنشاء مجموعة من الألعاب الجماعية يشترك بها مجموعة من الأفراد بشكل افتراضي، حيث أن وجود عدد من الأفراد داخل اللعبة الواحدة يُشعر المستخدمين شعورًا بالاندماج والمشاركة، والرغبة في تجربة مزيد من الألعاب.
كما يمكنك إنشاء مدينة ملاهي أو مراكز ترفيه افتراضية يمكن للمستخدمين الاستمتاع بكافة ألعابها عن بُعد، من خلال الهواتف الذكية، أو نظارات الواقع الافتراضي، بحيث يمكنه الاستمتاع دون الحاجة إلى الانتقال من منزله.


على سبيل المثال لعبة بابجي تعد أحد الألعاب الافتراضية التي تنقل المستخدمين إلى عوالم أخرى من خلال خريطة تضم مناطق مختلفة، يستطيع مجموعة من المستخدمين اللعب بشكل جماعي وخوض تجربة الحروب بشكل افتراضي وعن بُعد، في حين استطاعت الشركة جمع الكثير من الأموال من وراء هذه اللعبة الافتراضية.


ثانيًا الألعاب الفردية

يمكنك إنشاء ألعاب فردية افتراضية يمكن للشخص من خلالها الدخول إلى عالم افتراضي عن طريق خلق بيئة موازية، أو دمج البيئة المُحيطه به مع ظروف اللعبة، وهذا ما تضمنه لك تقنية الواقع المُعزز، كما في لعبة البوكيمون، والتي حققت انتشارًا واسعًا، إذ يقوم الأفراد بالبحث عن البوكيمون في كل مكان من حولهم من خلال الهواتف الذكية، ليقوم الشخص باللعب في المكان الحقيقي الذي يحيط به مع شخصيات وهمية تظهر له بشكل افتراضي وتفتح مجالًا مختلفًا للعب.

فوائد استخدام تقنية الواقع الافتراضي للملاهي والألعاب الافتراضية

- تخطي مشكلة التوقيت

من خلال إنشاء مدينة ملاهي افتراضية يمكنك التغلب على مشكلة الوقت، حيث يستطيع أي شخص الاستمتاع بها في أي وقت عن بُعد ومن خلال الهواتف أو أجهزة الحاسب الاّلي، دون الخضوع إلى توقيت مُحدد لفتح وغلق المدينة.


- الوصول إلى أي مكان

إنشاء مركز ترفيهي افتراضي عبر شبكات الانترنت، يسمح لأي شخص في العالم بزيارته دون التقييد بمواعيد السفر، أو دون الحاجة إلى صرف تكاليف ضخمة من أجل الاستمتاع بمكان معين، حيث يمكن لأي شخص زيارة هذه المدينة والاستمتاع بها عن بُعد.


- التغلب على محدودية المساحة

تمنحك تقنية الواقع الافتراضي فرصة ذهبية لإنشاء مدينة ضخمة للغاية، وتضم مختلف الألعاب بشكل افتراضي رائع، فلم تعد المساحة مشكلة بعد الاّن، بإمكانك خلق مدينة ملاهي تضم عدد لا نهائي من الألعاب الترفيهية.


- توفير الكثير من الأموال

من خلال إنشاء مدينة ألعاب افتراضية تستطيع أن توفر الكثير من الأموال التي تنفقها على شراء المكان، ومجموعة الألعاب التي تقوم بشرائها أيضًا، وتكاليف العمالة والكهرباء والصيانة الدورية لهذه الألعاب، وذلك عن طريق إنشاء الملاهي الافتراضية بتكلفة مرة واحدة فقط، ومن ثم الحصول على مزيد من الأرباح بعد أن يستخدمها الملايين.


- ربط ثقافات مختلفة

من خلال الألعاب الجماعية يمكنك أن تربط بين ثقافات مختلفة، وتجمع بين أفراد من مختلف الجنسيات لتكوين علاقات جديدة من خلال لعبة جماعية تجذب أذهانهم إليها.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.