استخدامات تقنية الواقع المُعزز في الكيمياء


22 Oct

 ساهمت تكنولوجيا الواقع المُعزز في تغيير أساليب التعلم وخاصة في الكيمياء، حيث ساعدت على توضيح كافة التجارب المعملية بسهولة وبتكاليف مالية أقل، مع الحفاظ على سلامة الأشخاص والأدوات المستخدمة، حيث يمكنك الاعتماد على تقنية الواقع المُعزز في الكيمياء للمدارس والجامعات وكافة المؤسسات التعليمية.

ودخول التكنولوجيا في العلوم أدى إلى تطور ملحوظ في طرق تعليمها وتوضيح المفاهيم والتجارب المعملية بسهولة، والتسهيل على المعلمين والطلاب، وإضفاء متعة ملحوظة أثناء التعلم.

استخدامات تكنولوجيا الواقع المُعزز في الكيمياء

ظهرت الاستفادة من تقنية الواقع المعزز في تبسيط المفاهيم المجردة ومعرفة مدى فاعليتها في تبسيط تلك المفاهيم المجردة وخفض العبء المعرفي لدى المتعلمين، يخلق ثورة في طريقة دراسة المعادلات الكيميائية، ويجعلها بسيطة، لذلك يمكنك الاستعانة بتطبيقات الواقع المُعزز في الكيمياء من خلال مرافئ المعرفة لعدة أسباب كالتالي:

تطبيق المعادلات الكيميائية بأسلوب تقني حديث

تضفي تقنية الواقع المُعزز مُتعة ملحوظة على المعامل الافتراضية أثناء شرح المواد الكيميائية والمعادلات الصعبة، مما يجعل طريقة استيعابها أكثر سهولة على المُتلقي، وتُسهل عليه الفهم،  وتساعدك كمعلم أو كصاحب مؤسسة تعليمية على اتباع أسلوب الشرح المُبسط للاستفادة القصوى من هذه التقنية في التدريس.

دروس مُدعمة بتقنيات ثلاثية الأبعاد

يمكن لتكنولوجيا الواقع المُعزز أن تكون هي المنفذ الرئيسي لإيصال المعلومة بشكل واضح وسريع إلى الطلاب، حيث تستطيع من خلالها عرض الرموز الكيميائية بشكل أكثر متعة يدفع الطلاب إلى حفظها بسهولة، وذلك من خلال طرق عرض ثلاثية الأبعاد، تقدمها لك خدمات تصميم الواقع المُعزز.

تجنب مخاطر التفاعلات الكيميائية الخطيرة

قد تُسبب التفاعلات الكيميائية خطورة على الطلاب أو الحاضرين، لذلك فإن الاستعانة بتقنية الواقع المُعزز في الكيمياء أدت إلى إمكانية مشاهدة وتجربة التجارب المعملية الخطيرة افتراضيًا من خلال نظارات الواقع المُعزز وتطبيقاته الحديثة، ودون حدوث أي ضرر أو مخاطر على الأشخاص.

تكاليف مالية أقل للتعليم

الاعتماد على تقنية الواقع المُعزز في الكيمياء لشرح المادة من خلال الصور والرموز، يوفر عليك تكاليف المطبوعات الورقية للطلاب لتوضيح الرموز والتفاعلات الكيميائية على الورق، في حين أن تطبيقات الواقع الافتراضي تقوم بعرض ذلك بطرق ممتعة، وتدفع التكلفة لمرة واحدة فقط أثناء إعدادها، على عكس طباعة الكتب لكل طالب بشكل منفصل.

عناصر الجدول الدوري في يديك

تُشكل العناصر الكيميائية أزمة للأشخاص الغير قادرين على حفظها، ولكن بالاستعانة بتطبيقات الواقع الافتراضي، يمكنك عمل تطبيقات خاصة توضح كافة العناصر الكيميائية ورموزها، ويستطيع الطلاب الاطلاع عليها في أي وقت من خلال هواتفهم المحمولة.

تطبيقات رباعية الأبعاد لتجربة تعلم ممتعة

من خلال تقنية الواقع المُعزز والتطبيقات الحديثة لهذه التكنولوجيا، يمكن تحويل أي جماد بسيط إلى مُتحرك رباعي الأبعاد، يساعد الطلاب على تلقي المعلومة بطريقة سهلة وبسيطة، وترسيخها في ذهن الطلاب.

التسهيل على الطلاب في حل واجباتهم المدرسية

من خلال تطبيقات الواقع المُعزز يمكنك أن توفر للطلاب إمكانية التواصل من خلال هواتفهم الذكية لحل المعادلات الكيميائية من منازلهم بسهولة ودون التقيد بالتواجد في الفصل الدراسي.

مزايا استخدام تقنية الواقع المُعزز في مجال الكيمياء

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.