11 Dec
11Dec

استطاعت تقنية الواقع المُعزز أن تدخل في مختلف مجالات حياتنا اليومية، وخاصة تقنية الواقع المُعزز للأطفال، والتي قدمت الكثير في هذا المجال، من تنمية مهارات مختلفة، وسرعة تعلم، واكتساب خبرات جديدة، وبالتالي دفع ذلك الكثير من المدارس إلى تطبيق هذه الخاصية ضمن برنامجها التعليمي، وأيضًا أدمجته المناطق الترفيهية ضمن برنامجها كأحد الوسائل الترفيهية الحديثة والاّمنة للأطفال.

كذلك ساهمت تطبيقات الواقع المُعزز في تنمية مهارات الأطفال في المنازل، أو الحضانات، وفي الحصول على جلسات ترفيهية رائعة من خلال تطبيقات ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المُعزز، سواء عن قرب، أو عن بُعد من خلال هواتفهم الذكية.

استخدامات الواقع المُعزز للأطفال

الواقع-المُعزز-للأطفال-في-الحضانات

الواقع المُعزز للأطفال في الحضانات

إذا كنت تمتلك حضانة تعليمية صغيرة، فإن من أفضل وسائل الترويج لها هو أن تعتمد في أسلوبها على الأفكار الحديثة والمتطورة في تعليم الطفل وتنمية مهاراته، حيث يمكنك من خلال مرافئ المعرفة إنشاء واقع افتراضي وبرامج الواقع المُعزز، والتي تسهل على الأطفال عملية التعليم من خلال الصور والرسومات ثلاثية الأبعاد، والأشكال المتحركة التي تجذب انتباههم وتنمي مهاراتهم بسهولة.

حيث أصبح امتلاك الطفل للجوال الذكي أمرًا منتشرًا في عالمنا الاّن، وبالتالي فإن تنمية قدراته من خلال البرامج والتطبيقات الحديثة، يساهم بشكل كبير في زيادة فرص التعلم لديه، وتنمية قدراته الذهنية بشكل أسرع.

الواقع-المُعزز-للأطفال-داخل-المدارس-التعليمية

الواقع المُعزز للأطفال داخل المدارس التعليمية

 مع التطور التكنولوجي في كافة مجالات الحياة من حولنا، أصبح لازامًا على المؤسسات التعليمية أن تواكب هذا التطور للتسويق إلى المؤسسة وجذب مزيد من الطلاب إليها، ومن خلال الاعتماد على برامج الواقع المُعزز، يمكن للمدرسين شرح المواد التعليمية بطريقة سهلة ومبسطة، بل وخلق تجربة واقعية للأطفال تتيح لهم الفهم بشكل أعمق، وترسخ المعلومة في أذهانهم بسهولة.

على سبيل المثال فإن استخدام تطبيقات الجوال التي تدمج بين واقع الطفل والعالم الافتراضي، قد تنقلهم إلى دراسة شيء معين في الفضاء، أو القيام بتجربة معملية من خلال تطبيق الجوال دون الحاجة إلى تنفيذها فى الواقع الحقيقي والإضرار بالطلاب.

تقنية الواقع المُعزز في الملاهي والأماكن الترفيهية

تقنية الواقع المُعزز في الملاهي والأماكن الترفيهية

يبحث الكثير من الناس عن مناطق ترفيهية اّمنة وممتعة لأطفالهم، لذلك يمكنك تصميم مدينة ملاهي افتراضية باشتراكات ربحية معينة، عن بعد، حيث يمكنك صناعة الألعاب المميزة التي يُحبها ويفضلها الأطفال، وذلك من خلال شركة مرافئ المعرفة التي توفر لك أفضل تصميمات الواقع الافتراضي لمدينة ألعاب متكاملة مثل تلك التى فى الرياض، تسمح للأطفال باللعب عن بُعد، وتمكن الشركة من التربح عن طريق هذه الألعاب.

تطبيقات-لتعليم-الأطفال-سلوكيات-مفيدة

تطبيقات لتعليم الأطفال سلوكيات مفيدة

يمكنك الحصول على تصميم مميز لتطبيقات تساعد الأطفال في تعلم مهارات وسلوكيات مفيدة، كالتي نفذتها إحدى الشركات اليابانية، من خلال تطويرتطبيق بتقنية الواقع المُعزز لتعليم الأطفال كيفية غسيل أسنانهم بسهولة، كذلك إذا كان لديك شركة متخصصة في مقتنيات أو برامج الأطفال، يمكنك الحصول على تطبيق مناسب يروج للسلعة أو المنتج الذي تعلن عنه، ويعلم الأطفال كيفية استخدامه والتعامل معه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.