استخدامات الواقع الافتراضي في تشكيل بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد


24 Nov

تعد خدمات تصميم الواقع الافتراضي نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا والعلوم الحديثة، حيث تسمح بتوفير بيئة افتراضية في مختلف المجالات، كالتعليم والطب والديكور والهندسة، ومجالات أخرى كثيرة استطاعت أن تخدمها تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز لعرض المشروعات بتقنيات ثلاثية الأبعاد.

ويمكننا من خلال هذه التقنية أن نوفر لك في مرافئ المعرفة بيئات افتراضية لعرض مجموعة من الصور والمقاطع الصوتية، بهدف خلق بيئة مُحيطة مماثلة للواقع تمامًا، يستطيع من خلالها الأفراد معايشة التصميم بالكامل.

استخدامات الواقع الافتراضي لتصميم بيئة افتراضية في مجالات مختلفة

التسويق والتجارة الإلكترونية

يمكنك من خلال تقنية الواقع الافتراضي الترويج والتسويق لمتجرك الالكترونى او انشاء متجر افتراضي يتمكن العملاء من زيارته والاطلاع على كافة المنتجات، والقيام بالعملية الشرائية كاملة عن بُعد مما يوفر عليك تكاليف تأجير محل تجاري أو موظفين للمكان.

وإذا كنت صاحب موقع تجارة إلكترونية يمكنك الاستعانة بـ مرافىء المعرفة في استخدام تقنية الواقع المُعزز لتصوير منتجاتك بتقنية 360 ثلاثية الابعاد على موقعك بطريقة مميزة وأكثر جاذبية للفت إنتباه العملاء بسهولة وزيادة نسبة مبيعاتك، بالإضافة إلى إمكانية أن يأخذ العميل القطعة من مكانها وقراءة كافة تفاصيلها واستخدامتها وصلاحيتها بسهولة، مما يزيد لديه الرغبة الشرائية للمنتج.

بيئة متاحف ومعارض افتراضية

يقدم لك موقع مرافئ المعرفة خدمات تصميم المتاحف الإلكترونية والمعارض الافتراضية من خلال تقنية الواقع الافتراضي وخلق بيئة افتراضية للتفاعل بينك وبين المُتلقي لإيصال المعلومة بشكل جذاب، والسماح للزوار بأخذ جولة افتراضية في كافة أرجاء المتحف، عن طريق تصميمات ثلاثية الأبعاد ليشعر كأنه في متحف حقيقي تمامًا، بالإضافة إلى ربط المقتنيات بقاعدة بيانات تُتيح للزائر الحصول على كافة المعلومات التي يريدها.

بيئات افتراضية لخدمة قطاع السياحة

يمكننا أن نقدم ايضا خدمات تصميم بيئات افتراضية للشركات السياحية  وهذه فرصة رائعة لعرض المحتوى الخاص بك سواء كان فندق أو منتجع أو قرية سياحية من خلال مقاطع فيديو مميزة للعملاء المحتملين، وذلك للترويج لخدمتك السياحية بطريقة أكثر جاذبية وإقناع، وبدلًا من أن يتلقى العميل تفاصيل غير حقيقية عن المنتجع أو الفندق الخاص بك على المواقع الأخرى، يمكنك أن تُعطيه جولة افتراضية داخل المكان ليعيش التجربة بنفسه.

تصميم بيئة افتراضية ترفيهية

يمكنك من خلال تقنية الواقع الافتراضي إنشاء مجموعة من الألعاب الجماعية يشترك بها مجموعة من الأفراد بشكل افتراضي، أو تصميم إنشاء بيئة ملاهي أو مراكز ترفيه افتراضية يمكن للمستخدمين الاستمتاع بكافة ألعابها عن بُعد، من خلال الهواتف الذكية، أو نظارات الواقع الافتراضي، بحيث يمكنه الاستمتاع دون الحاجة إلى الانتقال من منزله.

تصميم بيئات افتراضية لعروض الأزياء

توفر تقنية الواقع الافتراضي إمكانية عمل معرض افتراضي في أي وقت، ويُعرض من أي مكان، دون الحاجة إلى إقامة عرض حقيقي وتأجير مسرح وعارضي أزياء متخصصين، حيث أنك من خلال تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز يمكنك تصميم عرض الأزياء الخاص بك بتقنية 360 درجة، والترويح للمنتج عن بُعد، بتكلفة مالية أقل، مع إمكانية التعديل بسهولة.

تصميم بيئة تدريب افتراضية اّمنة

ساهمت هذه التقنية في ارتفاع مستويات الأمن والسلامة من خلال تدريب أفراد الشركة أو المؤسسة في بيئة افتراضية دون تحمل عواقب فشل إجراء تجربة حقيقية قد تتسبب في إلحاق الضرر بالأشخاص نهيك عن توفير الكثير من الأموال.

الطب النفسي والعلاج التأهيلي

ساعدت تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المُعزز على تعزيز العلاج النفسي من خلال تقنيات حديثة تُمكن الفرد من مواجهة مخاوفه بسهولة، حيث يمكنك من خلال نظارات الواقع المُعزز أن تجعل المريض يُعايش الموقف ومواجهة ما يخشاه دون أن تعرض حياته للخطر.


الاسئلة المتكررة FAQ's

س1: ما المقصود بالبيئة الافتراضية؟
ج1: عملية محكاة الواقع عن طريق تصميم ثلاثي الابعاد للاشياء فى الواقع او حتى الخيال وجعل المستخدمين يتفاعلون معه من هلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي

س2: ما الذي يجعل اي بيئة افتراضية ناجحة؟
ج2: تلبية متطلبات العميل وشعوره بالرضي عما تقدمه من منتجات تم الترويج لها او تصميمها  بالواقع الافتراضي.

س3: ما هي مجالات التى تستخدم الواقع الافتراضي؟
ج3: العديد من المجالات والتى منها التعليم, التسويق, التدريب, علاج الفوبيا والطب النفسي, الديكور وغيرها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.