15 Dec
15Dec

تعد خدمات تصميم الواقع الافتراضي احد التقنيات الحديثة للحصول على تصميمات ثلاثية الأبعاد، تقوم بتوفير بيئة افتراضية في مختلف المجالات، كالتعليم والطب والديكور والهندسة، ومجالات أخرى كثيرة استطاعت أن تخدمها تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزز لعرض المشروعات بتقنيات ثلاثية الأبعاد.

وبعد دخول العالم الافتراضي إلى السوشيال ميديا في تطبيق الفيسبوك، تنتشر من حولنا استخدامات تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والتي فرضت للحياة شكلًا مختلفًا، ودخلت في العديد من المجالات بشكلٍ واسع.

تطبيقات-الواقع-الافتراضي-واّليات-استخدامها

تطبيقات الواقع الافتراضي واّليات استخدامها

انتشرت تطبيقات الواقع الإفتراضي في عالمنا، وذلك لاستخدامتها في العديد من المجالات المختلفة، والصناعات والأنشطة التجارية للوصول إلى مستوى أعلى من التفاعل بين الأشخاص والبيئة الافتراضية الجديدة، عن طريق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ونظارات الواقع الافتراضي.

مجالات استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي

تطبيقات الواقع الافتراضي المتاجر الإلكترونية

تطبيقات المتاجر الإلكترونية

تطبيقات الواقع الافتراضي تمنحك فرصة لإنشاء معرض أو متجر افتراضي يتمكن العملاء من زيارته والاطلاع على كافة المنتجات، والقيام بالعملية الشرائية كاملة عن بُعد مما يوفر عليك تكاليف تأجير محل تجاري أو موظفين للمكان.

وإذا كنت صاحب موقع تجارة إلكترونية يمكنك الاستعانة بـ مرافىء المعرفة في استخدام تقنية الواقع المُعزز لعرض المنتجات على موقعك بطريقة مميزة وأكثر جاذبية للفت إنتباه العملاء بسهولة وزيادة نسبة مبيعاتك، بالإضافة إلى إمكانية أن يأخذ العميل القطعة من مكانها وقراءة كافة تفاصيلها واستخدامتها وصلاحيتها بسهولة، مما يزيد لديه الرغبة الشرائية للمنتج.

تطبيقات افتراضية لخدمة قطاع السياحة

تطبيقات افتراضية لخدمة قطاع السياحة

يمكنك الحصول على تطبيق مميز يسمح للعملاء بأخذ جولة افتراضية داخل الفنادق والمدن السياحية التي تعمل عليها الشركة، وبناءًا عليه يقوم العميل بالحجز والاستعلام من خلال التطبيقات، بل والحصول على جولات داخل الأماكن بسهولة، وبالتالي اتخاذ القرار بشكل أسرع وهذه بالطبع وسيلة جديدة فى الترويج لشركات السياحة بأستخدام الواقع الافتراضي والمعزز.

تصميم تطبيقات افتراضية للالعاب

تصميم تطبيقات افتراضية ترفيهية

يمكنك من خلال برامج الواقع الافتراضي إنشاء مجموعة من الألعاب الجماعية يشترك بها مجموعة من الأفراد بشكل افتراضي، أو تصميم بيئة ملاهي أو مركز ترفيه افتراضي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بكافة ألعابه عن بُعد، من خلال الهواتف الذكية، أو نظارات الواقع الافتراضي، بحيث يمكنه الاستمتاع دون الحاجة إلى الانتقال من منزله.

ومن خلال تقنية الواقع المُعزز أيضًا يمكن يتم دمج هذه الألعاب الافتراضية مع العالم الواقعي من حولك مثل لعبة بوكيمون التي حظيت بإقبال شديد من المستخدمين.

تطبيقات تعلم افتراضية عن بُعد

تطبيقات تعلم افتراضية عن بُعد

من خلال تقنيات الواقع الافتراضي يمكنك الحصول على برامج تعلم تدعم مؤسستك التعليمية أو العملية للمستخدمين:

فإذا كنت تمتلك مدرسة تعليمية يمكنك استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي للتعليم عن بُعد أو خلق بيئات افتراضية لتسهيل الشرح على الطلاب في مختلف المواد الدراسية.

كما يمكنك استخدام تطبيقات التعلم الافتراضية أيضَا في الحصول على برامج تدريب للعمالة المتوفرة لديك، وذلك لتعليمهم وتدريبهم وفقًا لأحدث البرامج التعليمية، ودون حدوث ضرر لهم.

فوائد-استخدام-تطبيقات-الواقع-الافتراضي

فوائد استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي

  • زيادة التفاعل والمشاركة مع المنتج في حالة الترويج لسلعة أو خدمة معينة.
  • يوفر للعميل فرصة تجربة المُنتج قبل اتخاذ قرار شرائه، بل وزيادة رغبته الشرائية.
  • توفير الكثير من المال لأصحاب الشركات والمؤسسات من خلال تصميم بيئات افتراضية لمشروعاتهم.
  • توفير الوقت والجهد من خلال زيارة أماكن مختلفة من نفس موقعك بسهولة.
  • إنشاء بيئات افتراضية احترافية تنقل المستخدمين حيث تُريد توجيههم
  • عرض المنتجات المختلفة بطريقة جذابة لزيادة الرغبة الشرائية لدى العميل
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.