20 Aug
20Aug

ما بين الحفلات الغنائية والعروض الحية والمعارض الفنية المختلفة، تحاول المملكة أن توفر فرص وخيارات ترفيهية متنوعة يمكنها أن تجذب الجميع، ويظهر ذلك من خلال فعاليات ترفيهية لهيئة الترفيه السعودية، التي تحرص على التخطيط والتنظيم وعقد الشراكات الوطنية والعالمية، حتى تكون كل مناسبة متفردة وثرية وقادرة على تحقيق الترفيه والمتعة.

دور الهيئة العامة للترفيه

من أجل أن تكون المملكة منبرا للثقافة والفنون والمعرفة- بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030- تم إنشاء الهيئة العامة للترفيه عام 2016 لتكون مسئولة عن كل ما يخص قطاع الترفيه في السعودية، يتولى رئاستها منذ 1440/2018 تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، وتركز على تحقيق تنمية اقتصادية عبر الاستثمار في الفعاليات الترفيهية، وحققت الهيئة على مدار السنوات الماضية:

  •     أكثر من مليار ريال سعودي.
  •     أكثر من 2500 شركة تعمل في قطاع الترفيه.

    زاد عدد الحضور عن 75 مليونا في كل الفعاليات التي نظمتها.

فعاليات هيئة الترفيه في السعودية

استطاعت الهيئة العامة للترفيه أن تخطط وتنظم فعاليات متنوعة في كل أنحاء المملكة، كي ترسم مستقبلا جديدا لقطاع الترفيه في السعودية، وتجعل منه وجهة استثمار داعمة للاقتصاد المحلي، وأيضا فرصة لإبراز الجانب الفني والثقافي والهوية الوطنية بالتركيز على تنفيذ أنشطة وفعاليات متنوعة تناسب شرائح المجتمع السعودي كافة.

ومن أهم الفعاليات الترفيهية السعودية التي نظمتها الهيئة:

  موسم الرياض

بدأ تنفيذه في أكتوبر 2019، وهو مهرجان ترفيهي يتخذ الطابع العالمي ويستمر على مدار 70 يوما أو أكثر في الرياض، يشهد خلالها أكثر من 100 فعالية ما بين الحفلات الغنائية والعروض المسرحية والمعارض الفنية والعروض الفلكلورية التراثية، وكذلك حفلات السينما وعروض السيارات، ويتسم الموسم بالتنوع واستضافة فرق وعروض عربية وعالمية، ويعد أبرز ما قدمه حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام.

  المهرجانات

تتولى الهيئة العامة للترفيه إقامة مهرجانات متنوعة تتوافق مع كل مناسة أو حدث تاريخي واجتماعي في المملكة، ومنها مهرجان الألعاب النارية في المناسبات المختلفة في السعودية، سواء في احتفالات اليوم الوطني أو الأعياد، وكذلك مهرجان جدة للجميع، ومهرجان القناع الذي يضم عروص الأكروبات والسيرك والرقصات الفلكلورية ومشاركة الفنانين التشكيلين. وتنظم هيئة الترفيه السعودية مهرجانات موسمية أخري، منها: مهرجان الصيف، مهرجان نجوم جدة الترفيهي، ومهرجانات أخرى تخص كل منطقة في المملكة.

  العروض الحية

وتشمل المسرحيات العربية والعالمية، مثل: مسرحية عائلة تس، وصباحية مباركة، ومسرحية الثلاجة، ومسرحية بيبي شارك، كما تنظم الهيئة العامة للترفيه فعاليات ترفيهية لاكتشاف المواهب وإتاحة التجربة، مثل عرض سيرب في بوليفارد رياض سيتي.

  الأنشطة الترفيهية

تعمل الهيئة العامة للترفيه على تنظيم فعاليات مثيرة تمنحكم فرصة خوض تجارب جديدة ومختلفة، فعملت على تصميم أنشطة قائمة على الواقع الافتراضي، ومنها فعاليات الألعاب في مدن المملكة المتفرقة، مثل: فعالية بووست في جدة التي تناسب جميع الأعمار وتقوم على تجربة ألعاب الرياضة والحركة والواقع الافتراضي والمحاكاة، أيضا فعالية الهروب من الغرفة، وفعالية متحف السعادة، وتجربة متاهة الكريستال، وعروض النافورة الراقصة، وفعاليات أخرى يمكن حجزها ومعرفة تفاصيلها من خلال منصة عيشها.

  حفلات غنائية

بهدف إمتاع الجمهور على اختلاف أذواقهم، عملت هيئة الترفيه على تنظيم حفلات موسيقية وغنائية لرابح صقر وأخرى لماجدة الرومي، وحفل جمع حمزة نمرة وكايروكي، وحفل عايض يوسف وذا قروفز، وليلة الرياض الثلاثية، وغيرهم من المطربين العرب والعالميين.

  عروض وطنية

وتركز هذه العروض على إحياء الفعاليات الوطنية في المملكة، من خلال عروض الصقور السعودية الجوية، وعروض الطائرات الشراعية، وعروض حرس الحدود.

تنظيم الفعاليات الترفيهية في المملكة

تتيح الهيئة العامة للترفيه فرص للجهات العامة والمؤسسات والقطاع الخاص لتنظيم فعاليات ترفيهية في المملكة، وذلك من خلال بوابة الترفيه التي توضح اللوائح وشروط منح التراخيص لأي فعالية في المملكة والأماكن المتاحة، وجميعها أمور تتطلب خبرة في مجال تنظيم الفعاليات تملكها شركة مرافئ المعرفة.

تتولى شركة مرافئ المعرفة تنظيم فعالياتكم مع هيئة الترفيه السعودية، وتضمن تميّز الفعالية بالاعتماد على خدماتها في استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتصميم الجولات الافتراضية، وكذلك الشاشات والجدران والطاولات التفاعلية، وإمكانية تصميم المعارض والكتيبات الرقمية، وتقنية الإسقاط الضوئي، حتى تكون فعاليتكم متفردة.

بخلاف قدرة الشركة على إدارة الفعالية بإحصاء عدد الحضور إلكترونيا والتنسيق مع المتحدثين وتوفير استخدام أجهزة استطلاع الرأي، وتوفير أنظمة التسجيل الإلكتروني للحضور واستلام الباركود QR، وخدمات أخرى تزيح عنكم عبء التصميم والتنفيذ، وتساهم في أن تكون الفعالية جاذبة للحضور معتمدة على الإبداع وتحقيق المتعة والترفيه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.