17 Aug
17Aug

كيف يمكن أن تحتفل الدرعية- عاصمة الدولة السعودية الأولى- بيوم المملكة الوطني؟ بالطبع، تأتي الأجواء بها في كل عام مفعمة بالفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية السعودية، ومن المتوقع ألا تخلو فعاليات اليوم الوطني 92 في الدرعية من مسيرات تجوب الشوارع وأعلام ترفرف في مداخل البنايات وبين أيادي الأطفال، دون إغفال لتضحيات الراحلين وتكريم ذكراهم.

ما يجب أن تعرفه عن اليوم الوطني السعودي 92

ينتظر السعوديون يوم 23 سبتمبر من كل عام الموافق للأول من ميزان (وهو التقويم الهجري الشمسي)، من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وذلك منذ 21 جمادي الأول 1351 هجريا/ 23 سبتمبر 1932حين تحول اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية بمرسوم ملكي أصدر المغفور له جلالة الملك عبد العزيز آل سعود." المصدر

يشهد اليوم الوطني السعودي 92 فعاليات احتفالية في أنحاء المملكة، ويوافق هذا العام يوم الجمعة  27 صفر 1444، وتقرر الدولة منح يوم الخميس 22 سبتمبر 2022 عطلة رسمية للعاملين بجميع القطاعات للمشاركة في الفعاليات، التي قد تستمر لأيام تعبيرا عن السعادة والزهو بتوحيد الاراضي الحجازية.

أبرز فعاليات الدرعية في اليوم الوطني 92

تحمل الدرعية جانبا مهما من تاريخ المملكة العربية السعودية، باعتبارها أول عاصمة للدولة السعودية، غير أن منظمة اليونسكو اختارت حي الطريف في الدرعية كموقع تراث عالمي عام 2010، واختارتها الألكسو (المنظمة العربية للتربية والثفافة والعلوم) عاصمة للثقافة العربية لعام 2030، وتضم المدينة القصور التاريخية والحصون والقلاع الشاهدة على أهم الأحداث التي مرّت بالمملكة.

تأتي فعاليات اليوم الوطني 92 في الدرعية متوافقة مع أهميتها التاريخية، ومن المتوقع أن تشهد المدينة خلال اليوم:

  •  احتفالات الألعاب النارية باللونين الأبيض والأخضر.
  •  مسيرة الدراجات النارية التي تجوب شوارع المدينة.
  •  عروض الفرقة الموسيقية الملكية، وفرقتي الهجانة والخيالة.
  •  معارض صور فوتوغرافية في قصور حي الطريف، مثل قصر سلوى الشامخ، حول تاريخ المملكة ومن أجل تكريم الشهداء والراحلين.
  •  مسيرة لدراجات القوات الملكية بالتعاون مع القوات البحرية السعودية.
  •  مشاركة أغلى الإبل بعد تزينها بالزي التراثي للدرعية في جولة تطوف الشوارع.
  •  العروض الفنية التي تشمل رقصات فلكلورية مثل العرضة السعودية التراثية، والحفلات الغنائية، والعزف المنفرد.
  •  العروض الجوية التي تشهدها سماء المدينة.
  •  عرض الأفلام الوثائقية عن اليوم الوطني وتاريخ الدرعية ومكانتها الوطنية.
  •  فرق من الفرسان تطوف أحياء الدرعية السبعة مرتدية الزي التراثي وتقوم بتوعية المواطنين بتاريخ هذا اليوم وأهميته في توحيد أراضي الحجاز.
  •  إضاءة المباني باللون الأخضر، ورفع الأعلام على المباني، وتزيين الأحياء.

مرافئ المعرفة لتنفيذ فعاليات اليوم الوطني 92

المشاركة في حدث بضخامة وثقل اليوم الوطني وأهميته، يسعى له الجميع من الجهات الحكومية والمؤسسات والقطاع الخاص وكذلك الجمعيات الخيرية، ولكنه يحتاج إلى شركات تمتلك خبرة تمكنها من تصميم فعالية تليق بمستوى الحدث، وتراعي الجوانب التنظيمية وكذلك الإبداعية، ويمكن اعتبار شركة مرافئ المعرفة واحدة من أفضل شركات تنظيم كافة الفعاليات في اليوم الوطني 92.

لدى مرافئ المعرفة خبرة في تنفيذ أي فعالية، والقدرة على أن تجعل منها جاذبة للجمهور من خلال تطويع الأدوات التقنية التي تنفرد بالاعتماد عليها، كونها تتمكن من تصميم فعاليات تعرض محتواها من خلال الواقع الافتراضي والمحاكاة، أو خدمات الواقع المعزز وتصميم الغرف الرقمية، وكذلك تنفيذ الشاشات والجدران التفاعلية التي تُشرك الجمهور في الفعالية، وتصميم الجولات الافتراضية، ويمكن لمرافئ المعرفة أن تصمم فعاليات تعتمد على الإبهار البصري من خلال تقنية الإسقاط الضوئي.

هذا إلى جانب الخدمات التنظيمية المعتادة من تسجيل الحضور إلكترونيا عبر الباركود QR، وتوثيق الفعالية بالفيديو والتصوير الفوتوغرافي، وإنتاج محتوى مرئي ودعائي لها، وتوفير خدمة التسجيل الذاتي وإحصاء عدد الحضور باستخدام أنظمة ذكية، وتجهيز مكان الفعالية بكل ما يلزمه من أنظمة الصوت والإضاءة.. وغيرها من الخدمات التي تسهل تصميم الفعاليات.

اطلب الخدمة الآن
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.