30 Jul
30Jul

تتضمن فعاليات اليوم الوطني 92 في جازان الكثير من الاحتفالات والعروض الترفيهية التي تعبر عن مدى سعادة الشعب السعودي بتوحيد أراضي البلاد تحت راية واحدة.

تحتفل المملكة السعودية باليوم الوطني لتوحيد البلاد في يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تحول فيه اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمة الله عليه-.

معلومات عن اليوم الوطني 92

تستعد المملكة السعودية للاحتفال بمرور 92 عامًا على توحيد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لجميع مناطق المملكة تحت رايته، يصادف اليوم الوطني تاريخ 23 سبتمبر عام 2022 ميلاديًا، الموافق يوم 26 صفر 1444 هجريًا.

يُعد هذا اليوم من أسعد الاحتفالات والذكريات الوطنية التي تشهدها المملكة، ويشعر الشعب السعودي بالفخر والانتماء إلى بلاده، وهو عطلة رسمية لجميع الموظفين وقطاعات الدولة المختلفة للتفرغ التام؛ للتمتع بالفعاليات الترفيهية والثقافية والاستعراضية وأيضًا المشاركة في فعاليات اليوم الوطني 92 جيزان.

كذلك نسخ عددًا كبيرًا من المصاحف وتوزيعها هو واحدًا من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني؛ إذ يصل عدد هذه النسخ إلى أكثر من مليون نسخة، وكذلك يحرص السعوديون على ارتداء الزي الرسمي للمملكة في هذا اليوم تعبيرًا عن حبهم وفخرهم بهذه المملكة العريقة.

احتفالات أهالي مدينة جازان باليوم الوطني 92

تشهد جازان الكثير من الفعاليات احتفالًا بمرور 92 عامًا على توحيد أراضي المملكة، وتتنوع هذه الفعاليات ما بين فعاليات ترفيهية وثقافية وجوية استعراضية بالإضافة إلى الكثير من الحملات والعروض المتنوعة التي توضح مدى فخر واعتزاز المواطنين ببلادهم، ومن هذه الفعاليات:

  • إلقاء الأشعار الوطنية التي تزيد من الإحساس بالانتماء وحب الوطن، وكذلك سرد قصص وطنية عن أبطال البلاد.
  • إحياء حفلات موسيقية وترفيهية تغلب عليها الأناشيد الوطنية والحماسية بواسطة فنانين البلاد.
  • ألعاب ترفيهية يشارك فيها الجميع، بالإضافة إلى الألعاب والأنشطة الخاصة بالأطفال.
  • إقامة المعارض المختلفة الخاصة باليوم الوطني في مختلف مدن ومناطق جازان.
  • حملات التبرع بالدم وتقديم كشوفات مجانية للمرضى من قبل بعض المستشفيات.
  • رفع العلم السعودي وتزيين الأبراج والشوارع والمناطق العامة باللون الأخضر.
  • خصومات على مختلف البضائع التجارية في المحلات والأسواق التجارية.
  • العروض العسكرية والعروض المسرحية وكذلك العروض البحرية والجوية.
  • عروض فلكلورية واستعراضات شعبية تغمر جميع شوارع جازان.
  • المبادرات الوطنية التي تطلقها الجمعيات الشبابية.
  • معرض التصوير الضوئي لأهالي محافظة جازان.
  • الألعاب النارية الترفيهية.

فعاليات الغرفة التجارية في اليوم الوطني 92 جازان

تحرص الغرفة التجارية على المساهمة في احتفالات اليوم الوطني؛ إذ شاركت عام 1443 هجريًا تحت شعار "آمنون يا وطن" كنايةً عن حرص المملكة على الدفاع عن مواطنيها وحدودها من خلال تنظيم جلسات حضورية تتحدث عن أهمية الاستثمار ومستقبل البلاد الواعد.

خدمات شركة مرافئ المعرفة لتنظيم فعاليات جازان لليوم الوطني 92

إن اختيار الشركة المنظمة لحدث هام مثل اليوم الوطني لأمر محير‘ لابد من الاستعانة بشركة مميزة لها القدرة على تنفيذ الأحداث الكُبرى والفعاليات الوطنية الهامة، وهو ما تتميز به شركة مرافئ المعرفة من خلال استخدامها التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

تنفرد الشركة بقدرتها على تصميم بيئات افتراضية يمكن من خلالها التفاعل مع الحدث دون الحاجة إلى الحضور الفعلي بالاضافة الى امكانية ان يتفاعل الاشخاص مع الفعالية بشكل مدهش للجميع وذلك باستخدام الحواسيب الشخصية أو الهواتف الذكية، شاشات اللمس, البروجتكورات, وغيرها.

  بالإضافة إلى استخدام تقنيات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والطاولات التفاعلية، والإسقاط الضوئي، والمحاكاة الافتراضية فى طرح افكار ابداعية لاي فعالية سوف تقام فى جازان, كما نساعد الشركات على تصميم المحتوى الرقمي، وإعداد الفيديوهات الدعائية والتوثيقية، وتنفيذ المسارح، واستقبال المدعوين، وتوفير أحدث الأنظمة الصوتية.

جدول فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

ساهمت الكثير من المؤسسات والجهات في تنظيم جدول فعاليات اليوم الوطني 92 جازان، مثل جمعية الكشافة العربية السعودية، ونسقت الجامعة الإلكترونية مسابقةً خاصةً لهذا اليوم، بالإضافة إلى الجلسات الخاصة بالغرفة التجارية.

تمتلك شركة مرافئ المعرفة القدرة على تنظيم جميع هذه الفعاليات في الأماكن المتفرقة في جازان وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية على أكمل وجه بصورة تشرف الشعب السعودي.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.