18 Dec
18Dec

يبحث البعض عن كيفية عمل جولة افتراضية لمشروع ما أو تصميم معين، حيث يكون ذلك من خلال تصميمات الواقع الافتراضي التي تُعد نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا، فمن خلالها يمكننا أن نوفر لك رؤية متكاملة بواسطة تصميم ثلاثي الأبعاد لما سوف يبدو عليه مشروعك، أو لعرض مجموعة من الصور والمقاطع الصوتية، بهدف خلق بيئة مُحيطة مماثلة للواقع تمامًا، يستطيع من خلالها الأفراد معايشة التصميم.

وتعد تصميمات الواقع الافتراضي تصميمات احترافية للغاية، حيث تتم صناعة أي جولة افتراضية بأخذ صور ثلاثية أبعاد للمكان المراد، ومن ثمّ يعمل فريق العمل على معالجة الصور وترتيبها بما يوفر تصميم افتراضي متكامل للمستخدمين، كما يمكن إضافة علامات إرشادية وتوضيحه للمكان، مثل الانتقال من أحد الغرف إلى جولة أخرى في دور مختلف.

كيفية-عمل-جولة-افتراضي-في-مختلف-المجالات

كيفية عمل جولة افتراضي في مختلف المجالات

توفر لك تجربة الواقع الافتراضي تجارب واقعية وتفاعلية ثلاثية الأبعاد وواقعية تبدو حقيقية كما لو كنت هناك، وذلك في العديد من مجالات الحياة اليومية، والتي يمكنك الاستعانة بتصميمات الواقع الافتراضي بها، لتبدو التجربة أكثر جاذبية وحداثة مثل:

جولات-افتراضية-لقطاع-السياحة

جولات افتراضية لقطاع السياحة

استفاد قطاع السياحة بشكل كبير من تقنية الواقع الافتراضي، حيث يمكننا أن نوفر لك تجربة تعايش افتراضية تجذب للعميل، ويستطيع من خلالها تجربة السفر إلى بلد ما أو أخذ جولة افتراضية في منتجع سياحي معين، مما يزيد من فرصة إقناعه وتشجيعه على اتخاذ هذه الخطوة، والذهاب إلى المكان.

التدريب الافتراضي في مختلف القطاعات

التدريب في مختلف القطاعات

استطاعت الجولات والتصميمات الافتراضية أن تساهم بشكل كبير في ارتفاع مستويات الأمن والسلامة من خلال تدريب أفراد الشركة أو المؤسسة في بيئة افتراضية دون تحمل عواقب فشل إجراء تجربة حقيقية قد تتسبب في إلحاق الضرر بالأشخاص نهيك عن توفير الكثير من الأموال.

على سبيل المثال يمكن عمل جولة افتراضية للتدريب على إطفاء الحرائق، أو الإنقاذ، أو استخدام مُعدات خطيرة وثقيلة.

جولات-افتراضية-للمتاجر-الإلكترونية

جولات المتاجر الإلكترونية

من خلال الاستعانة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي، يمكنك الحصول على متاجر إلكترونية مميزة، توفر للعميل جولات افتراضية داخلها، ويستطيع أن يقوم بعملية التسوق دون أي مجهود، وعن بعد، كما أن التصميمات الجذابة تزيد من الفرص التسويقية للمنتج، ونحن في مرافئ المعرفة نساعدك في عرض المنتج بطريقة جذابة، من خلال تصميمات الواقع الافتراضي، وتصوير المنتجات بأحدث التقنيات.

الواقع الافتراضي فى العلاج النفسي والطب التأهيلي

العلاج النفسي والطب التأهيلي

إذا كنت طبيبًا نفسيًا أو تمتلك مركزًا للعلاج التأهيلي، يمكننا مساعدتك في عمل تصميمات افتراضية تساهم في معايشة المرضى بيئة افتراضية مختلفة تساعدهم في العلاج، حيث يمكن خلق بيئة افتراضية للمرضى من أجل التأقلم على مواجهة مخاوفهم بسهولة، على سبيل المثال المرضى الذين لديهم فوبيا من الأماكن المرتفعة، يمكنك خلق بيئة افتراضية لذلك.

أيضَا مرضى فوبيا الحيوانات الأليفة، يمكنك أن تخلق لهم بيئة  افتراضية كاملة، لسد الفجوة بين مخاوفهم والتعامل الحقيقي معها.

الجولات الافتراضية لشركات العقارات و الديكور

شركات العقارات و الديكور

وفرت تقنية الواقع الافتراضي فرصة رائعة في مجال التطوير العقاري والديكور من أجل إعطاء رؤية مستقبلية للعميل عن المشروع قبل البدء في التنفيذ، الأمر الذي يسمح بعمل كافة التعديلات بسهولة، حيث يمكننا تصميم جولة افتراضية لك داخل الوحدة أو المشروع ليطلع عليها العميل قبل البدء في التنفيذ.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.