12 Jan
12Jan

أحدثت تقنية الواقع الافتراضي نقلة نوعية كبرى في عالم الألعاب الالكترونية، حيث تتيح لمستخدمين  هذه الألعاب الانتقال إلى عام آخر يحاكي الواقع بمجرد ارتداء نظارات الواقع الافتراضي، والاستمتاع بتلك التقنية، بل والإحساس بها عن طريق حساسات تدعم عملية الشعور لدى المستخدمين.

ما هي مدينة الواقع الافتراضي؟

تعد مدينة الواقع الافتراضي كيانًا ترفيهيًا في المدينة المنورة بالسعودية، حيث تدعم تقنيات الواقع الافتراضي من خلال تجسيدهه على أرض الواقع، كما تبلغ مساحة المدينة الترفيهية التي صممت لخلق واقع افتراضي ترفيهي على 10 آلاف متر مربع، وتم تقسيمها إلى دورين عبارة عن 7 آلاف متر مربع للدور الأرضي الذي يحتوي على الألعاب الكبيرة.

ويضم الدور الأرضي مجموعة كبيرة من الأجهزة الإليكترونية، والتي تعتمد في تصميمها على مجموعة متنوعة من الألعاب المصممة وفقًا لأحدث تقنيات الواقع الافتراضي، وتقدم نموذجًا رائعًا للاستمتاع والترفيه للأطفال والكبار، في حين أن الدور العلوي يضم مجمع مطاعم وكافيهات للراحة والاسترخاء.

مدينة-الواقع-الافتراضي-بالمدينة-المنورة-تستوعب-أعدادًا-ضخمة

مدينة الواقع الافتراضي بالمدينة المنورة تستوعب أعدادًا ضخمة

 صممت الصالة الترفيهية لتستوعب عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف الأعمار ومن الجنسين، حيث يصل استيعابها إلى من 700 إلى 800 شخصًا، وهي مجهزة بالكامل وفقًا لأعلى معايير السلامة، وتحتوي بداخلها على عيادة صحية للإسعافات الأولية، وذلك في حالات الطوارئ، كما يوجد بداخلها منطقة مخصصة للأطفال دون سن السادسة، وذلك لتكون أكثر أمانًا وحماية لهم.

ووفقًا لمصمموا المدينة، فإن ألعاب الواقع الافتراضي بها تتيح  للأشخاص القيام بتجربة عالم الخيال وجو الإثارة والمتعة، وذلك في بيئة ثلاثية الأبعاد يدخلها الشخص ويعيش تجربة وكأنها حقيقة من صور مجسمة إلى أصوات وتأثيرات عبر شاشات أو أجهزة خاصة، وتعتمد في ذلك على نظارات الواقع الافتراضي، حيث تسمح للشخص بأن يدخل التجربة كاملة، كما تضيف الألعاب حساسات تصل للأشخاص الشعور الكامل والحركة والاهتزازات، ليستمتع بتجربة متكاملة.

نموذج-للألعاب-في-مدينة-الواقع-الافتراضي

نموذج للألعاب في مدينة الواقع الافتراضي:

من أبرز الألعاب المتاحة في مدينة الواقع الافتراضي، لعبة الطائرة وهي عبارة عن كابينة طيران حقيقية تُحاكي الواقع من حيث هيكل وواجهة الطائرة والطيار الذي يقودها، والمطارات المختلفة، والمصممة كما هي على أرض الواقع، بالإضافة إلى تمتع الطيار بدورة تدريبية للطيران مدتها 5 آلاف ساعة طيران.

هدف-تصميم-مدينة-الواقع-الافتراضي-بالمدينة

هدف تصميم مدينة الواقع الافتراضي بالمدينة

صممت مدينة الواقع الافتراضي في قلب المدينة المنورة لتخدم أهداف مختلفة، حيث أنها لا تقتصر فقط على اللعب والترفيه وتقديم المتعة، بل إنها تدعم عملية التركيز والتثقيف، حيث تقدم معلومات مختلفة للأشخاص، وأيضًا خدمات أشبه بالدورات التدريبية الافتراضية، كالتدريب على قيادة الطائرة أو السيارة.

كما أنها تقدم معلومات مختلفة أثناء اللعب، وذلك لتوسيع المدارك والفهم بالإضافة إلى الاستمتاع، وهي أيضًا تقدم نماذج من الخيال العلمي الذي يوسع دائرة الفكر والهوايات لدى المتلقين، مما يجعلها مدينة متكاملة وليست فقط مدينة ترفيهية.

وتدعم المدينة أيضًا أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، حيث تقدم لهم دعوات مجانية لزيارة المدينة الافتراضية، من أجل تكثيف روح التعاون المجتمعي والاهتمام بمختلف الفئات في الدولة، بالإضافة إلى تعاون المدينة مع  المدارس الأهلية والحكومية للقيام برحلات مدرسية إلى المدينة الافتراضية بأسعار رمزية لدعم دور التعليم في تثقيف الشباب وتقديم الترفيه والمتعة لهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.