12 Jan
12Jan

أضافت تقنية الواقع المعزز الكثير من المزايا إلى مختلف مجالات حياتنا، حيث يمكنك من خلال الاعتماد عليها الحصول تصميمات مميزة، عن طريق إضافة العناصر الرقمية مثل الصور، الفيديوهات، أو المُجسمات ثلاثية الأبعاد إلى واقع المُستخدم، مما يجعله يعيش بين الواقع الحقيقي الملموس، والعناصر الافتراضية المُضافة باستخدام الهواتف الذكية أو النظارات الافتراضية.

أهمية-الواقع-المُعزز-في-مختلف-مجالات-حياتنا

أهمية الواقع المُعزز في مختلف مجالات حياتنا

تُضيف تقنية الواقع المُعزز أهمية كبيرة في مختلف المجالات كالتالي:

  •  توفير  عناصر رقمية إلى التصميم مثل الصور والفيديوهات لجعله أكثر متعة وتشويق
  •  إضافة عنصر المتعة والتشويق في طرق تسويق المنتجات عبر المتاجر المختلفة
  •  إمكانية تجربة المنتجات من قبل المستخدمين بسهولة قبل إتمام عملية الشراء

مميزات الواقع المعزز ومجالات استخدامه

التسويق-للمتاجر-الإلكترونية-المختلفة

التسويق للمتاجر الإلكترونية المختلفة

دخول تقنيات الواقع المُعزز والواقع الافتراضي على مجال التسويق أضاف إليه الكثير واستطاع زيادة المبيعات بشكل أكبر للشركات التي اعتمدت عليه في الترويج لمُنتجاتها، حيث مكنت هذه التقنيات العميل من مُعايشة تفاصيل المنتج وتجربته بشكل افتراضي قبل الشراء، كما أنها غيرت من أسلوب عرض السلع والمُنتجات بشكل أكثر احترافية يجذب انتباه العميل بسهولة.

على سبيل المثال يمكنك أن توفر للعميل إمكانية تجربة قطعة أثاث معينة في إحدى غرف منزله من خلال كاميرات الهاتف الجوال وتقنية الواقع المُعزز التي توفرها له من خلال موقعك، وهذه الفكرة تساعد العميل في اختيار قطعة الأثاث بالمقاسات المناسبة للغرفة، أو بالألوان المناسبة لديكور المنزل، مما يجعله يتخذ قرار الشراء بسرعة وبثقة دون الحاجة إلى إرجاع القطعة بعد ذلك، حيث يتخذ قراره الشرائي عن اقتناع تام بالمنتج.

توفير-طريقة-عرض-مميزة-للمنتجات

توفير طريقة عرض مميزة للمنتجات

إذا كنت صاحب موقع تجارة إلكترونية يمكنك الاستعانة بـ مرافىء المعرفة في استخدام تقنية الواقع المُعزز لتصوير المنتجات على موقعك بطريقة مميزة وأكثر جاذبية للفت إنتباه العملاء بسهولة وزيادة نسبة مبيعاتك، بالإضافة إلى إمكانية أن يأخذ العميل القطعة من مكانها وقراءة كافة تفاصيلها واستخدامتها وصلاحيتها بسهولة، مما يزيد لديه الرغبة الشرائية للمنتج.

تقنيات الواقع المُعزز في مجال الديكور

تقنيات الواقع المُعزز في مجال الديكور

يعطيك الواقع المعزز إمكانية التجربة ودمج الحقيقة مع الخيال فى مجال التصميم والديكور لمعرفة إذا كانت النتيجة النهائية مُرضية أم لا، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على تشطيب شقة وتأسيس الديكور الخاص بها، يمكنك تجربة قطع الأثاث وتحديد المقاسات المناسبة، أو تجربة لون معين من ألوان الدهانات قبل شرائه، بالإضافة إلى مشاركة العميل بسهولة في ذلك وجعله يُعايش الأمر بشكل أفضل.

التدريب-بطرق-علمية-حديثة

التدريب بطرق علمية حديثة

إذا كنت صاحب مصنع للتشييد والبناء أو مصنع يستخدم أدوات النفط والمُعدات الثقيلة، يمكنك من خلال تقنية الواقع الافتراضي والواقع المُعزز تدريب العمالة المتوفرة لديك على استخدام مثل هذه المُعدات من خلال نظارات الواقع الافتراضي التي توفر لهم بيئة تدريب افتراضية مناسبة لاستخدام الاّلات بشكل افتراضي دون التدريب الفعلي وتعريض حياتهم للخطر.

كما يمكنك تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها العمال خاصة في الوظائف الصعبة، بالإضافة إلى إمكانية إعادة التدريب لأكثر من مرة دون صرف مبالغ باهظة على الإعادة.

تصميم-المتاحف-الافتراضية-ومراكز-الزوار

تصميم المتاحف الافتراضية ومراكز الزوار

من خلال تقنية الواقع المُعزز يمكنك تصميم متحف إلكتروني وتصميم مراكز زوار ومعارض افتراضية والسماح للعملاء بزيارتها عن بُعد، بالإضافة إلى إمكانية عرض معلومات عن القطعة الأثرية أو اللوحة الفنية يستطيع الزوار معرفة تفاصيلها بمجرد الضغط عليها وبسهولة.

سجل-الآن-لطلب-الخدمة
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.